اخبار مميزةالأخبار

مقومات السياحة العلاجية في سويسرا تستقطب الإماراتيين

تشهد السياحة العلاجية في سويسرا زيادة متواصلة في عدد السياح القادمين إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج العربية، حيث شهدت أعداد الزوار من الإمارات زيادة بمعدل يزيد عن 22%.
وتستقطب سويسرا الزوار بفضل المزايا التي تتمتع بها من تنوع فريد يجمع بين الاسترخاء والاستجمام والترفيه والصحة والعلاج بحسب بيان صحفي.
وتعتبر سويسرا واحة حقيقية للسياح الراغبين في قضاء عدد من الأيام أو الأسابيع في رحاب مناطقها المختلفة بغية الاستفادة من منتجعاتها الصحية ومراكزها الطبية وخدماتها العلاجية التي تعد فريدة من نوعها في شتى أنحاء العالم وتحظى بمصداقية عالية ترسخت على مدى سنوات عديدة.
ويقول رئيس هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي ماتياس ألبريخت: إن عدد السياح الإماراتيين إلى سويسرا بلغ خلال الثلث الأول للعام 2018 (من يناير حتى أبريل) 32,877 سائحاً بزيادة قدرها 22,6% مقارنة مع الثلث الأول لسنة 2017 (من يناير حتى أبريل) حيث بلغ 26,811 سائحاً.
أما عدد السياح المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى سويسرا خلال العام 2017 (من يناير حتى ديسمبر) فبلغ 137,934 سائحاً؛ بزيادة قدرها 9,1% مقارنة مع عام 2016 (من يناير حتى ديسمبر) حيث بلغ 126,393 سائحاً.
الهواء الجبلي المنعش هو العلاج الشافي لأمراض الرئة
وتصدرت السياحة العلاجية أسباب الزيارة، إذ تشتهر سويسرا منذ القرن الـ 19 بأنها وجهة لإعادة التأهيل، حيث تبيّن قبل أكثر من 200 عام أن للهواء الجبلي المنعش تأثيراً علاجياً لأمراض الرئة، ومنذ ذلك الحين تطوّرت سويسرا لتصبح مركزاً حيوياً للسياحة العلاجية من الدرجة الأولى بفضل جمالها الطبيعي البكر وهوائها النقي وبنيتها التحتية الطبية المتطورة، إضافة إلى تقديم خدمات استثنائية.
وتشكل جميع الوجهات والفنادق والمرافق أساساً للأداء المتميز المقترن بطبيعة مذهلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق