مواقع السفر

موقع جديد يساعدك في اختيار فندقك حسب جودة الانترنت

السائح السعودي | مواقع السفر:

بالنسبة للكثيرين منا، يجب مراعاة وجود اتصال بالإنترنت واي فاي بشكل لائق في الفندق الذي سنختاره للحجز، ويطلع الكثير في تقييمات الفنادق بمواقع الإنترنت على التقييمات الخاصة بجودة الانترنت، إضافة إلى المكان والسعر وأشياء اخرى قبل اختيار الفندق المناسب.

hotel-wifi-test

الموقع الإلكتروني HotelWiFiTest.com  والذي يعني اسمه “اختبار واي فاي الفندق” يتخصص بتصنيف الفنادق عبر العالم حسب جودة الاتصال بالواي فاي المتوفرة به.

وقد أعلن الموقع مؤخرا إمكانية مشاركة الجمهور مباشرة في فحص مدى جودة الاتصال واي فاي عبر الموقع في أي فندق يتواجدون به.

ويُقدم الموقع حاليًا تصنيفًا لمئات الفنادق حول العالم، حيث يذكر بجانب اسم كل فندق أقل سرعة متوقعة، كما يذكر فيما إذا كانت الانترنت مجانية أم مدفوعة، ويتيح للمستخدمين تقييم أداء الإنترنت من نجمة واحدة إلى خمس نجوم.

ويعتمد الموقع على “الحشد الجماهيري” لجمع المعلومات، حيث يتيح للمستخدمين المتواجدين في الفنادق الدخول إلى الموقع لإجراء اختبار لسرعة اتصال الانترنت حيث يتم تخزين النتيجة في قاعدة بيانات الموقع ومقارنتها مع بيانات المستخدمين الآخرين

وتعتمد تقنية الموقع على خوارزميات تقوم بتحليل نتائج اخبار الأداء التي يقوم بها المستخدم والتحقق منها بهدف التأكد من أن الشبكة التي يتم اختبار سرعتها تتبع للفندق بالفعل.

ويتيح الموقع أيضا البحث عن الفنادق الموجودة في مدينة معينة وعرضها بترتيب من الأفضل إلى الأسوأ من حيث أداء الانترنت، كما يُمكن البحث فيه عن اسم فندق معيّن للاطّلاع على تقييم الانترنت الخاص به. كما يوفّر إمكانية مشاركة النتيجة والتقييم عبر الشبكات الاجتماعية للمستخدم، وكذلك إرسالها للحسابات الاجتماعية الخاصة بالفندق لإيصال تعليق ورأي المُستخدم إلى الإدراة.

بفضل الموقع الذي انطلق للانتشار أكثر، سيصبح من السهل على الضيوف معرفة جودة الانترنت قبل الحجز وهو ما سيؤثر في قراراتهم بما يريدونه من خدمة ذات جودة.

ويدعو الموقع المسافرين الذين ينتقلون إلى الفنادق أن يجربوا جودة الاتصال بها عن طريق الموقع حتى تدخل في قاعدة البيانات الخاصة بالموقع ويستفيد منها الآخرون.

يذكر ان الموقع الإلكتروني أطلقته شركة تحمل نفس الاسم Hotel WiFi Test وهي شركة رائدة لجمع وتحليل وتوزيع البيانات حول نوعية واي فاي في الفنادق في جميع أنحاء العالم. وبدأت في خطوتها الجديدة بالاعتماد على “الجمهور” لتوسيع قاعدة البيانات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق