تطبيقات الجوال

الخطوط السعودية تطلق إمكانية الحجز الرحلات الدولية على تطبيق الهواتف الذكية

السائح السعودي | سفر ونقنية :

تستعد الخطوط السعودية لإطلاق الإصدار الثاني من تطبيقها للهواتف الذكية والذي يعمل في بيئة نظام أجهزة (آيفون)، ليشمل العديد من المميزات والخصائص الجديدة من أبرزها إمكانية الحجز على الرحلات الدولية.

 

الخطوط-السعودية

وقال مساعد المدير العام التنفيذي للشئون التجارية بالخطوط السعودية خالد بن حماد البلوي إن الإصدار الحالي يتيح الحجوزات على الرحلات الداخلية فقط، ومن المقرر أن يكون الإصدار الجديد متوفراً في المتجر بنهاية شهر أبريل الحالي.

وأثبت البلوي حرص “السعودية” على مواكبة أحدث التطورات في صناعة الطيران بما يعزز الموقع التنافسي للخطوط السعودية بين كبريات شركات الطيران العالمية، وذلك من خلال التوسع في تقديم المزيد من الخدمات الذاتية باستخدام الهاتف النقال والأجهزة الذكية.

ملمحاً إلى أن تدشين هذا التطبيق سيوفّر جهد ووقت المسافرين الكرام على جميع الرحلات الداخلية والدولية ولما يتميز به من خدمات متكاملة، حيث يمكنهم من إنهاء إجراءات السفر دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المبيعات داخل المملكة وخارجها.

واعتبر البلوي التطبيق في نسخته الثانية بمثابة نجاح آخر يضاف إلى سجل انجازات المؤسسة في هذا المجال، مبدياً سعادته بمستوى إقبال المسافرين على الاستفادة من التطبيق.

حيث ذكر أن الأرقام تتحدث عن نفسها وتعكس النجاح الذي حققه تطبيق الأجهزة الذكية منذ إطلاقه قبل حوالي أربعة أشهر وتحديداً في 26 صفر 1436هـ، حيث تم تحميله أكثر من (146,800) ألف مرة ، وتم تسجيل أكثر من (7,843,806) زيارات.

كما تم تنفيذ أكثر من (8,205) عملية شراء تذكرة بمبلغ إجمالي قدره (3,209,501) ريال سعودي وأكثر من (2,461) عملية إصدار بطاقة صعود الطائرة، ونحن فخورون بأن هذا التطبيق اسهم في توفير بيئة متكاملة لتصبح اليوم جميع الخدمات تقدم الكترونياً في أي وقت ومن أي مكان للمسافرين ” .

ويتميز تطبيق “السعودية” للهواتف الذكية الحالي بتوفره باللغتين العربية والإنجليزية وإمكانية استخدام التاريخ الهجري في الحجز وكذلك شراء التذاكر والدفع بواسطة نظام “سداد” أو البطاقات الائتمانية عن طريق المسح الضوئي للبطاقة، مع توفير معلومات مباشرة ولحظية عن حالة الرحلات، إلى جانب إمكانية إدخال معلومات البطاقة الائتمانية وإنجاز إجراءات السفر وإصدار بطاقة الصعود، مع حفظ بطاقات الصعود في محفظة الهاتف (PassBook).

يضاف إلى ذلك حفظ الحجوزات على الهاتف النقال مع إمكانية استرجاعها واستعراض الحجوزات السابقة، وكذلك خاصية الإشعارات، بالإضافة إلى حفظ بيانات الراكب على الهاتف النقال، ومشاركة الحجز مع الأصدقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق