نصائح سياحية

كيف تقضي يومًا مثاليًا في مدريد الاسبانية

السائح السعودي | نصائح سياحية :
من موسيقى الفلامنكو إلى المتاحف الفنية والتاريخية، تعتبر مدريد موطنا للكثير من عوامل الجذب السياحية بين الهندسة المعمارية الجميلة وصالات العرض الكلاسيكية وأماكن التسوق والمطاعم الرائعة، وفي هذا الموضوع كيفية إنفاق أول 24 ساعة في العاصمة الاسبانية المفعمة بالحياة.

إبدأ يومك بالإفطار في سانتا آنا مع السكان المحليين، بشرب القهوة وحلوى شوروس المقلية، في هذه الساحة العمومية الكلاسيكية التي تعود للقرن 18.
ساحة بلازا سانتا أنا
توجه بعدها لاكتشاف الواحات الخضراء في الحدائق النباتية الملكية، حيث زرعت نباتات الأضاليا لأول مرة في أوروبا، وتضم الحديقة ثلاث دفيئات للنباتات الاستوائية والصحراوية، وهناك متجر جذاب للهدايا.
قم بزيارة واحد من أكبر المعارض الفنية في العالم، إنه متحف ديل برادو، ولا تفوت باحة دي لوس خيرونيموس، حيث توجد اللوحات الإسبانية التي تم جمعها من قبل العائلة المالكة، وتشمل روائع أعمال دييغو فيلاسكيز وفرانسيسكو دي غويا.

متحف ديل برادو
وبعدها خذ قسطا من الراحة في مقهى الطابق العلوي لمركز الفنون، حيث يمكنك ارتشاف بعض القهوة أمام إطلالة على الحديقة العمودية المجاورة ونسيجها الغني من الأصناف النباتية العالمية.
وإذا أردت التوجه مباشرة لتناول الغداء سيكون من الجميل ختيار طبق الكوسيدو الكلاسيكي أو حساء الحمص الذي تشتهر به مدريد، والكوسيدو المدريدي هو حساء من الخضروات ينضج وفق الطريقة القديمة في الأواني الفخارية على الفحم.

لوحة غيرنيكا
توجه بعدها لتستثير إعجابك بلوحة غيرنيكا للفنان بابلو بيكاسو، وهي واحدة من أعظم لوحات القرن العشرين، وكانت احتجاجا على القصف النازي لإحدى قرى إقليم الباسك في عام 1937، وتوجد اللوحة إلى جانب عدد من رسوم الفنان في الطابق الثاني من متحف الملكة صوفيا المركزي الوطني للفنون.
إذا تعبت من الفنون والمتاحف فلابد أن هذا يعني انتهاء هذا اليوم، وبعد أن تغلق المتاحف على الساعة الخامسة مساءً، ستكون أمامك الفرصة للتوجه إلى التسوق بين المحلات التجارية وقد فتحت أبوابها بعد فترة القيلولة التي تعتبر عادة ضرورية في إسبانيا.

شارع بريسيادوس
التسوق في هذه المدينة العصرية يأخذك بين ماركات الأزياء الاسبانية بالإضافة إلى غيرها من الأزياء الأوروبية، والاسترخاء بين المقاهي ومحلات المقبلات والآيس كريم في الشوارع الحديثة أو البلدة القديمة.
استمتع بعدها بموعد العشاء الذي يكون متأخرا حسب عادة الإسبان، ومن الجميل الانتقال لتناول العشاء في أحد المطاعم الكلاسيكية في شارع كافا باجا والتي تقدم المأكولات القشتالية الحقيقية.

موسيقى ورقصة الفلامنكو
قبل العودة إلى غرفة الفندق، قم بتجربة عروض الفلامنكوالتي تقام في أحد أندية الفلامنكو مثل كازا باتاس، وهناك ستشاهد هذه التجربة الأصيلة من تأدية فنانين وعازفي الغيتار والراقصين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق