نصائح سياحية

نصائح يجب معرفتها قبل السفر إلى نيبال

السائح السعودي – نصائح :

وسط المناظر الطبيعية المتنوعة بشكل فريد بين التلال في الشمال والسهول الشاسعة المسطحة في الجنوب و الجبال الأكثر شهرة في العالم تقع نيبال التي يجب أن تتصدر قائمة محبي المغامرة والرحلات في الهواء الطلق والتي تعد واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام على كوكب الأرض حتى صنفت الدولة الأولى للزيارة في 2017 للباحثين عن السفر الاقتصادي والدولة الخامسة بين أفضل وجهات السفر في العالم لهذا العام بحسب لونلي بلانيت
وقبل أن تنوي السفر إلى نيبال وتغامر بالانطلاق، إليك أفضل النصائح لتحظى برحلة ممتعة
اللغة
النيبالية و النيواري هي اللغة الأكثر استخداما في نيبال، ولا تقلق بهذا الشأن فالسكان يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية في المدن الرئيسية، ولكن لا تتوقع أن ترى الكثير من الناس يتحدثونها في المناطق الداخلية، ومن الأفضل تعلم بضع كلمات من النيبالية حيث تساعدك على التفاعل مع السكان المحليين بشكل أفضل.
طالع (السياحة في النيبال: حيث يدفع السّائح القليل مُقابل الكثير)
وسائل النقل
النقل من الناحية الاقتصادية متاح بسهولة في نيبال، إذ يمكنك السفر إلى مدن مختلفة عبر النقل العام وبسعر رخيص، بحيث يمكنك استخدام سيارات الأجرة أو الحافلات العامة والشاحنات الصغيرة للوصول إلى أي مكان، وكما هو الحال في أي بلد آخر فإن سيارات الأجرة ستكلفك المال ولكنها توفر لك الوقت وتجنبك الحشود، أما الحافلات العامة والشاحنات الصغيرة لن توفر تلك المزايا نظرا لكونها رخيصة جدا.
الإقامة
على الرغم من أن الإقامة متاحة بسهولة في نيبال،  يجب أن تحجز فندقك على الأقل في الشهر السابق للزيارة إن كنت تخطط للسفر في موسم الذروة، وتبقى الميزة الرئيسية هي تنوع أماكن الإقامة ما بين فنادق الخمس نجوم والمنتجعات الفاخرة والفنادق الاقتصادية أيضا.
كما يمكنك الإقامة بغرفة في بيت الضيافة إن كنت تسافر بمفردك وتبحث عن التوفير، ولكن لا تتوقع في ذلك النمط الخدمات المثالية.
الرحلات والعتاد
اعتمادا على المنطقة والتضاريس لابد أن يكون لديك العتاد المناسب لتفادي الصعوبات والحوادث عند المغامرة في نيبال، فإذا كنت تخطط لتسلق جبل لابد أن تتضمن أمتعتك حذاء الرحلات، وحقيبة الظهر، والملابس المناسبة لهذا الموسم، ونصيحتنا لك أن تتابع جيدا تقلبات الطقس لاسيما عند الخروج لرحلات طويلة حتى يكون لديك ما يناسبك عند وقوع أي طارىء.
المناخ

تعد الأشهر ما بين أكتوبر وديسمبر من أفضل الأشهر للسفر إلى نيبال حيث تتميز بالطقس الجيد، والأيام الحارة المشمسة والأمسيات الباردة ولكن يعيبها كثرة الحشود السياحية، أما الفترة من مارس إلى مايو فتتميز بالطقس الجيد وقلة الزحام ما يعني مزيد من السائحين.
حافظ على رطوبة جسدك
خلال الرحلات اليومية في نيبال، سيكون جسدك تحت المزيد من الضغط والحركة، ولذا تأكد من شرب كمية كافية من الماء، فالجفاف يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات كثيرة قد تعكر صفو رحلتك لا قدر الله.
التعاقد مع الدليل عند السفر إلى نيبال

لا تتردد في استئجار دليل عند التخطيط لاكتشاف البلاد، فهذا الأمر سيقيك الكثير من المخاطر المرتبطة بالرحلات و سيعمل على تحسين تجربتك ومعظم من يعملون في هذا المجال يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد، ولهم رؤى مثيرة للاهتمام، وعلاوة على ذلك، يتم تقييد بعض المناطق في نيبال وتمنع السلطات دخولها بدون دليل. الرحلات دون دليل في بعض المناطق المعزولة في نيبال ليست فكرة جيدة على أي حال، فالغابات والمناطق الجبلية يمكن أن تكون خادعة وتحمل لك الكثير من المخاطر
بالإضافة إلى الرحلات والتنزه، فإن السفر إلى نيبال يقدم لك مجموعة كبيرة من المغامرات في الهواء الطلق؛ كالتجديف، وتسلق الصخور وركوب الدراجات الجبلية، وتسلق الجبال والطيران الشراعي والعديد من الخيارات المبهجة
طالع أيضا (هذه الأسباب ستدفعك لاختيار السياحة في نيبال خلال رحلتك)
سلامة المياه
ماء الصنبور ليست آمنة للاستهلاك في نيبال حتى لو كانت من فندقك، تذكر أن تتجنب أيضا الفاكهة التي قد تم غسلها بالمياه الملوثة أو المشروبات الغازية مع الثلوج، ومن الأفضل لك عند السفر إلى نيبال التمسك بالمياه المعبأة في زجاجات، والتي يمكن العثور عليها فقط في كل متجر في البلاد.
الصحة
السفر إلى نيبال
يوجد في نيبال بعض المخاطر من التيفوئيد والكوليرا والتهاب الكبد، ولذا عليك الحصول على التطعيمات المناسبة قبل السفر، ومن الأفضل أيضا أن تحتفظ ببعض الأدوية اللازمة في حقيبتك.
السياسة
قبل السفر إلى نيبال تذكر أن هذه البلاد عانت من الاضطرابات السياسية لفترة من الزمن، وقد تغيرت البلاد من ملكية إلى جمهورية في عام 2008، وما عليك هو تجنب مناقشة السياسة والموضوعات التي يمكن أن تعرضك لمضايقات من قبل السكان المحليين.
التسوق

نيبال هي الجنة لمحبي التسوق، حيث تقدم لزائريها المنتجات اليدوية الفريدة من نوعها كأفضل نوع من الهدايا التذكارية للعائلة والأصدقاء، ويمكن أن يكون الأمر مجزيا جدا ومثيرا في كاتماندو، فضلا عن مراكز التسوق في المناطق التجارية الكبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق