العروض السياحيةنصائح سياحية

حديقة حيوانات الباهية الملاذ المثالي للعطلات في الإمارات

كتبت-آيه عامر:
يعتبر منتجع وحديقة حيوانات الإمارات ’ بمنطقة الباهية وجهة سياحية مميزة  في ابوظبي  , فهي لا تبعد سوى 35 كم شمال شرق العاصمة أبوظبي وتقع على الطريق السريع بين أبو ظبي ودبي,و على بعد 20 دقيقة بالسيارة من أبو ظبي دقيقتَين بالسيارة عن نقطة التجمع العام للفورمولا- 1، و 10 دقائق بالسيارة عن عالم فيراري. وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة  من مطار أبو ظبي الدولي.

17-emirates-park-resort-zoo

يوفر المنتجع فندقا جميلا بشرفات تطل على الحديقة ما يتيح امكانية التعايش مع الحيوانات طوال مدة الاقامة وبأسعار مناسبة ايضا. ولعل ابرز ما يميز الحديقة كونها الاولى في الدولة تابعة للقطاع الخاص ، فضلا عما تحويه من حيوانات نادرة غريبة.

19-emirates-park-resort-cave

تضم الحديقة 1800 حيوان من 260 نوع ، ابرزها  زوج من النمور البيضاء مع اولادهم المولودون حديثا ، والدب السورى ، وأسود وفهوداً صيّادة في حظائر “للضواري” و”الحيوانات البرّية” داخل الحديقة وأعداداً من الحمار الوحشى.

33-emirates-park-resort-zoo

ويذكر  د.وليد شعبان مدير الحديقة ، إنها تمتد على مساحة 12 فدان ، وهي ذات رسالة توجيهية تعليمية للاطفال والبالغين ، اذ تسعى لتوفير البيئة المناسبة للحيوانات ، وحماية الأنواع النادرة منها من الانقراض مثل النمور البنية فيها .

640x480large_image_107

وعن الرعاية الصحية يقول شعبان،  لدينا 3 خطوط للرعاية الصحية منها الطب الوقائي المتعلق بتوفير التحصينات والتطعيمات وتقديم الفيتامينات والأملاح المعدنية للحيوانات ، والأخرى الطب العلاجي فى ما يخص التشخيص والعلاج ، وأخيرا الادارة الطبية المتعلقة بمراعاة الظروف البيئية والمعيشية والأجواء الصحية من توفير درجات حرارة مناسبة لكل حيوان سواء كانت تتطلب البرودة او الحرارة فضلا عن استخدام  نظام الضباب المائي في كلّ أنحاء الحديقة بحيث يضمن تحفيز الحيوانات على التكاثر  و التعبير عن السلوك الطبيعى لها.

Emirates Park Zoo

وعن الحيوانات التي جلبت حديثا للحديقة ، افاد شعبان ، ان الحديقة تقوم بعمل اماكن لعرض العائلة الجملية و التى تشمل اللاما والجمل ذو السنامين و الجمل العربى ،كما تم جلب التايبير البرازيلي وهو نوع من الثدييات يقترب سلوكه من فرس النهر  حيث يعيش فى الماء و على اليابسة و يشبه الحصان فى سلوك الأكل و الجهاز الهضمى ، كما يوجد قرد الماندرين ذو الوجه الملون ، وقنفذ البحر،و تقوم ايضا الحديقة بإنشاء بيوت الثدييات الصغيرة على حسب الطبيعتها من حيوانات ليلية و اخرى نهارية تضم السناجب الحمر وثعلب الفنك و النمس.

Emirates Park Zoo

ويشهد كل من  المنتجع والحديقة اقبالا واسعا اذ بلغ عدد زواره العام الماضي مليون و400 الف زائر . وتشهد ايام نهاية الاسبوع اكثر كثافة من باقي الايام اذ يشهد زيارة بين 4-5 آلاف زائر .

Emirates Park Zoo

وشهدت الحديقة اخيرا توسعات هائلة في المساحة وبجلب اعداد مضاعفة من الحيوانات فضلا عن عزمها افتتاح حديقة للفراشات في سبتمبر المقبل ، وعروض حية للدلافين لإتاحة فرصة للزوار وخصوصا الاطفال منهم للتسلية والاستمتاع مباشرة مع الحيوان .

uaeaghnam-8837544e85

Page17-2014-12-20

 embedemiratesparkresort6

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق