نصائح سياحية

6 أشياء تجنب القيام بها في باريس

السائح السعودي | نصائح سياحية :

تجذب العاصمة الفرنسية باريس الملايين من السائحين كل عام، لزيارة المتاحف العالمية والشوارع والمباني الساحرة، فضلا عن تذوق الطعام والاستمتاع بالتسوق والترفيه في واحدة من أجمل وجهات العالم.

وباعتبارها مثل أي مدينة أخرى، فأن باريس تمتلك مجموعة من العادات التي لابد وأن تحافظ عليها كسائح، وذلك حتى لاتقع في الهفوات الثقافية التي قد لا يتقبلها المجتمع الفرنسي

باريس

1. لا تأكل طعامك في الطرقات العامة وأنت في باريس

يؤكد الخبراء أن الشعب الفرنسي لا يحبذ فكرة تناول طعامهم أثناء القيام بشئ أخر، فهم عادة ما يميلون للتفرغ لتناول الطعام، وعدم الخلط بينه وبين أي من أمور الحياة العامة، كالعمل او أثناء السير في الشارع أو حتى القيادة.

ولذلك فعليك أن تتبع ذلك حتى لا تعرض نفسك للانتقاد، ويفضل أن تقوم بتناول وجبتك في الأماكن المخصصة لذلك في المطعم أو المقهى.

2. لا تبتسم إلا إذا كنت تعني ذلك

يرى سائحو باريس أن الشعب الفرنسي شعب ودود، وهذا الأمر حقيقي بالفعل، ولكن وفقا للخبراء فإن الفرنسيين ببساطة لا يستخدمون الإيماءات الوهمية، فلا يبتسمون من باب المجاملات أو لجعل وضع ما أقل إحراجا مثلما تفعل الشعوب الأخرى.

ويؤكدون على أن الفرنسيين يعتبرون الابتسامة المزيفة مجرد خدعة، ولذا فلا تبتسم إلا إذا كان هناك أمر يدعو لذلك حقا.

3. لا تستخدم الفرنسية إلا إذا كنت تتقنها

يقول الخبراء أن الشعب الفرنسي يعتز بلغته الأم بشكل كبير، ولكنه يتسامح مع السائحين ممن لا يتمكنون من الحديث بها، إلا أن ما لا يعجب الفرنسيين هو الحديث بالفرنسية بشكل غير صحيح، ولذا لا تحاول العبث بالكلمات وحاول الاعتذار عن الحديث بالفرنسية واطلب بشكل لائق التحدث معك بالانجليزية حتى لا يساء فهمك.

4. لا تنسى أن تقول صباح الخير

يتوقع الشعب الفرنسي منك أن تكون شخصا ودودا، ولذا فعند وجودك في أحد متاجر باريس صباحا يجب عليك تحية صاحب المتجر والبائع، وعليك أن تقول صباح الخير” bonjour “وليس مرحبا “hello”.

5. لا تقم بالتقاط الصور إلا بعد الاستئذان

نعلم أنك ترغب في تسجيل ما يحلو لك من ذكريات وأنت في باريس، ولكن ماذا عن الآداب العامة التي لابد وأن تتبعها عند التقاطك الصور الفوتوغرافية، خاصة إذا كنت في أحد الأماكن الخاصة، أو في حال كنت تريد أن تلتقط صورا لأشخاص ما، ولذا عليك بالاستئذان أولا.

6. لا تتحدث بصوت مرتفع في المترو

على الرغم من أن مترو الأنفاق في باريس هو مكان عام، فإنه يبقى هادئا جدا، مما يعني أنك إذا ما تحدثت بصوت مرتفع ستبدو منبوذا من السكان المحليين، وستلفت الانتباه إلى حقيقة كونك أجنبيا، وهو الأمر الذي يجعلك هدفا محتملا للصوص.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق