نصائح سياحية

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى اندونيسيا

السائح السعودي | نصائح سياحية :

عرف الكثير من المسافرين إندونيسيا عبر جزرها الجميلة وطبيعتها الخلابة، فهو البلد المتنوع الغني بالثقافة، وإحدى الوجهات التي ينصح بالتوجه إليها في جنوب شرق آسيا، إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند الزيارة.

 

اندنوسيا

1. ود السكان المحليين

إذا كنت في زيارة إلى إندونيسيا سيقابلك السكان المحليون بالابتسامة كعنوان للترحيب بك، ولذا فلن تجد مشكلة إذا كنت في حاجة إلى المساعدة والاستفسار عن شيئا ما، وما عليك هو أن تقابل هذه التحية بمثلها حتى تترك صدى طيب لدى السكان المحليين.

2. إندونيسيا بلد متعدد الثقافات

اندونيسيا بلد كبير جغرافيا، إذ تمتد مساحة أراضيه لأكثر من 5 مليون كيلومتر مربع، وهو ما ينعكس في مجموعة متنوعة من السكان، والجغرافيا، والحياة البحرية، والمطبخ، والمعتقدات الدينية، ولذا فعليك أن تتوقع أن تكون أمام طيف كبير من الثقافات المختلفة التي لابد وأن تحترمها حتى وإن اختلفت معها.

إندونيسيا

3.  اندونيسيا تمثل قلب التنوع البيولوجي في العالم

مساحة إندونيسيا ومناخها الاستوائي والجغرافيا الأرخبيلية تجعلها ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي في العالم بعد البرازيل، وهي واحدة من بلدان مثلث المرجان التي تضم أكبر تنوع في العالم من أسماك الشعاب المرجانية في العالم، و 37٪ من أنواع الأسماك في العالم.

4. اللغة

معظم الإندونيسيين يتكلم على الأقل عدة لغات من مئات اللغات واللهجات المحلية، وقد تكون اللغة الإندونيسية الرسمية في كثير من الأحيان هي لغتهم الأم، إلا أن اللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضا من اللغات المتدولة بهذا البلد الجميل، لذا فلن يواجه السائح العربي مشكلة كبيرة في التعامل مع السكان المحليين.

إندونيسيا

5. العادات والتقاليد

تمثل أندونيسيا البلد الأكبر في العالم من حيث عدد السكان المسلمين، ولذا فسيجد السائح العربي راحة كبيرة عند زيارة هذا البلد، خاصة مع التوافق في قدر كبير من العادات والتقاليد. ولك أن تعلم أيضا إن هناك أكثر من 300 مجموعة عرقية في إندونيسيا، ولكل منها عاداتها وتقاليدها.

إندونيسيا

6. أوقات الزيارة

أفضل وقت لزيارة إندونيسيا يكون بين أبريل وأكتوبر، كما تشتهر أيضا بالزيارة خلال الأعياد الاسلامية؛ خاصة عيد الفطر والأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

7. الموقع

موقع إندونيسيا على حواف صفائح المحيط الهادئ وأوراسيا والأسترالية التكتونية يجعل الموقع متعرضاً للعديد من البراكين والزلازل بشكل متكرر، إذ يوجد في إندونيسيا ما لا يقل عن 150 بركاناً نشطاً، أبرزها كراكاتوا وتامبورا المشهوران بثوراناتها البركانية المدمرة خلال القرن التاسع عشر.

إندونيسيا

8. الطعام

تعرف إندونيسيا بتعدد أكشاك بيع الطعام في الشوارع العامة، كما أنها تعرف بالأطعمة الحارة، ويؤكد كثير من المسافرين أن زيارة إندونيسيا لن تكتمل إلا بعد تناول هذه الأطعمة التي وصفوها باللذيذة.

9. الماء

عليك بتناول الكثير من الماء في إندونيسيا لتجنب الإصابة بضربة الشمس، ولكن كن حذرا من الحصول على الماء عبر الصنبور، والتي غالبا ما سببت للكثير من المسافرين الآلام في المعدة، ولذا فعليك تناول المشروبات المعلبة أو المياه المعبأة في زجاجات.

التطعيمات

10. التطعيمات

الملاريا وحمى الضنك موجودة في أجزاء عديدة من البلاد، وبالتالي فعليك أن تحصل على التطعيمات اللازمة قبل السفر، فضلا عن الحفاظ على نفسك ضد لدغات البعوض أثناء الزيارة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق