نصائح سياحية

كيف تقضي يومك في أغلى مدن العالم بأقل من 150 دولار ؟

السائح السعودي | نصائح سياحية :

يشتاق المسافرون إلى أشهر المدن العالمية ويتمنون أن تتاح لهم الفرصة بالزيارة، ولكنهم عادة ما يستيقظون من أحلامهم خوفا من التكاليف الباهظة

لندن

التي قد يتكبدوها خلال رحلتهم بأغلى مدن العالم، ولكن الأحلام يمكن أن تتحقق بقليل من القدرة على إدارة الميزانية سواء في التنزه أو في الإقامة وبأقل من 150 دولارا..

نيويورك

1. نيويورك

مانهاتن قد تكون معروفة بأماكن الإقامة الفاخرة باهظة الثمن، وعلى الرغم من ذلك يمكنك زيارة المدينة الملقبة بالتفاحة الكبيرة بأسعار معقولة.

إذا كنت تستطيع مقاومة إغراءات أجمل المتاجر والمطاعم، فإن تجولك بتايمز سكوير لا يكلفك الدولار وكذا سنترال بارك ومحطة غراند سنترال فاعمل على زيارتهم.

وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون البقاء جنوب شارع 42، فإن ساحة الاتحاد مفتوحة صباح عطلة نهاية الأسبوع، وهي الساحة الشهيرة التي يمكنك فيها التعرف على عادات وسلوكيات السكان المحليين، ولعلك أيضا ستشتاق لزيارة متنزة هايلاين الذي افتتح مؤخرا ليوفر مناظر خلابة على نهر هدسون.

أبل كور

عندما يتعلق الأمر بالفنادق منخفضة التكلفة، فإن الكثير من المسافرين قد لا يعلمون أن بإمكانهم البقاء في نيويورك بأقل من 150 دولار في الليلة الواحدة، إذا يوفر فندق أبل كور الواقع في مانهاتن على بعد خمس دقائق فقط من مبنى امباير ستيت غرفا بهذا المبلغ.

وفي حال كنت تريد العيش كالسكان المحليين، توجه إلى فندق برودواي الواقع على بعد خطوات عن ساحة تايمز.

زيورخ

2. زيوريخ

في الوقت الذي تعد فيه زيورخ واحدة من أغلى المدن في العالم، فإنها تتيح الفرصة للمسافرين الاستمتاع بأسعار مناسبة.

وتقدم زيورخ لزائريها إمكانية زيارة حديقة النباتات مجانا، جنبا إلى جنب مع العديد من الحدائق العامة الواقعة على بحيرة زيورخ، المثالية للقيام بنزهة بعد الظهر.

ولمزيد من المناظر الخلابة يمكن للمسافر زيارة البلدة القديمة، وكذلك الموقع التاريخي للقلعة الرومانية.

بحيرة زيورخ

وبالنسبة لأولئك الذين لا يمانعون الإقامة بالقرب من محطة القطار، فإن فندق إيبيس زيوريخ هو الخيال الأمثل فإلى جانب كونه مناسب لمحدودي الميزانية فإنه يقع حوالي 20 دقيقة من وسط المدينة.

وثمة خيار آخر لأقل من  150 دولار في الليلة الواحدة فإن بيت الضيافة بزيورخ سيوفر لك سرير مريح وفطور مجاني، علاوة على كونه يقع على بعد 15 دقيقة من قلب المدينة.

لندن

3. لندن

تزخر العاصمة الإنجليزية بالعديد من الأنشطة الغير مكلفة رغم كونها من أغلى مدن العالم، بداية من استكشاف الكثير من المتنزهات الجميلة نهاية بزيارة قصر باكنغهام الشهير.

كذلك فإن المتحف البريطاني، وزيارة بيغ بن، لن تؤثر على ميزانيتك فضلا عن كونهما نقطة انطلاق كبيرة لاستكشاف بقية المدينة.

فندق بريمير

ولإقامة بسعر مناسب سيكون أمامك عزيزي المسافر فرصة البقاء في فندق بريميير إن لندن كاونتي هول الذي يقع على بعد 350 متر فقط من محطة واترلو.

وكذلك الأمر بالنسبة إلى فندق جيسموند ديني، الواقع على بعد دقائق من محطة مترو أنفاق كينجز كروس سانت بانكراس، والذي يمكن الوصول من خلاله إلى العديد من مناطق الجذب الرئيسية في لندن.

باريس من أغلى مدن العالم سياحيا

4. باريس

عندما يتعلق الأمر بتوفير المال في عاصمة الموضة في العالم، قد يبدو للبعض بأنه أقرب إلى المستحيل.

وبصرف النظر عن العدد الكبير لمحلات لويس فويتون وهيرميس وأجمل المطاعم في جميع أنحاء المدينة، فأنه ومع ذلك فمن الممكن أن تستمتع بمدينة الأضواء في حدود الميزانية.

منطقة مونمارتر الساحرة

إذ يمكنك القيام بجولة عبر منطقة مونمارتر الساحرة، وزيارة إلى برج إيفل والاستمتاع برائحة الزهور في حديقة لوكسمبورغ دون أن تنفق الكثير.

وفيما يتعلق بالإقامة يمكنك البقاء في قلب الحي التاسع بباريس وذلك في فندق جورج أوبرا بسعر لا يتعدي 150 دولارا في الليلة.

طوكيو

5. طوكيو

في طوكيو المعروفة بأنها الأغلى، هناك الكثير من الأنشطة منخفضة التكلفة التي تضمن لك رؤية ما هو أفضل من السوشي، دون تدمير ميزانيتك.

بداية عليك زيارة القصر الإمبراطوري الذي يتكون من مجموعة من الحدائق والمباني كالقصر الرئيسي والمنازل الشخصية للعائلة الإمبراطورية.

ولن تكتمل رحلتك إلى طوكيو بدون زيارة حي جينزا الشهير بالتسوق والذي يشبه كثيرا تايمز سكوير. (أشياء لا تفوتها عند زيارة طوكيو)

إيدو ساكورا

لإقامة رخيصة، يوفر فندق ايدو ساكورا غرف بسعر 120 دولارا في الليلة الواحدة، ويوفر سهولة الوصول إلى وسط طوكيو، ويتيح لك اختيار نمط الغرف سواء كان الياباني أو الغربي.

كما يمكنك البقاء في فندق سان روت بلازا شينجوكو لتكون بالقرب من متنزه شينجوكو غيون ومنطقة كابوكيتشو ومتنزه يويوغي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق