السياحة البيئيةسياحة أوروبامتنوعة

” فلينتستونز .. قرية عمرها 9000 عام في إيطاليا “

f19c372e30

 

تعتبر قرية فلينتستونز Flintstones village واحدة من أقدم المستوطنات البشرية في إيطاليا والتي لا تزال مأهولة بالسكان حيث يرجع تاريخها إلى العصر الحجري.

 

قرية-فلينتستونز-1

 

قرية فلينتستونز منحوتة في الصخر داخل ممر ضيق تم تشكيله من قبل نهر كبير كان هنا في السابق، وهي مدرجة من قبل منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي.

 

96f8d5796d

 

للوهلة الأولى تبدو القرية خليطا من الأكواخ الحجرية الجميلة ولكن وراء هذه الأكواخ حكايات نضال، فحتى أواخر القرن الـ20 كان سكان هذه القرية لا يحصلون على المياه الجارية بالإضافة إلى عدم وجود كهرباء أو مرافق صحية.

 

قرية-فلينتستونز-3

 

بجانب زيادة السكان بشكل مستمر وحاجتهم الماسة للإمدادات الأساسية حيث لم تكن هناك محلات يسهل الوصول إليها، وكانت الوجبات الغذائية بسيطة علاوة على انتشار الأمراض.

 

 

قرية-فلينتستونز

بعد الحرب العالمية الثانية بدأ سكان الكهوف في الانتقال من منازلهم المتداعية إلى بيوت حديثة في مدينة ماتيرا، وتركت البيوت القديمة مهجورة ومنسية حتى اهتمت بها منظمة اليونيسكو وجعلتها أحد مواقع التراث العالمي في عام 1993.

 

قرية-فلينتستونز-10

 

وقد أعطيت عدة كهوف فرصة جديدة للحياة وتحويلها إلى منازل مريحة وفنادق ومطاعم لتلبية احتياجات موجات من السياح الفضوليين الذين جاؤوا ليستكشفوا لماذا اهتمت اليونسكو بهذا المكان، وأخذت القرية نصيبها في الظهور في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق