الشرق الاوسطمتنوعة

فنادق دبي والشارقة.. أيهما أفضل للإقامة ؟

صحيح أن هناك فرق كبير بين المدينتين، بينما تتميز دبي بمراكز التسلية والتسوق الكبيرة، تعتبر الشارقة العاصمة الثقافية للبلاد وتعرف بالمتاحف الفريدة من نوعها والمعارض والمسارح . ولكن أيهما أفضل للإقامة بين فنادق دبي والشارقة ؟

دبي هي المكان الأفضل للتسوق

دبي هي أفضل مكان للتسوق بدون مبالغة، حيث يمكنك شراء كل شيء في مراكز التسوق العملاقة بدبي، تشكيلات واسعة من العطور ومستحضرات التجميل والملابس والأدوات المبتكرة الرائدة وبطبيعة الحال اختيارات لا تصدق من المجوهرات والمعادن الثمينة، والسبب الرئيسي لهذا التنوع الغني من البضائع هو انخفاض الضرائب على الواردات، وإضافة إلى التسوق فإن دبي تقدم متعة خالصة بين المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسابح والصالات والحدائق وحتى منتجع التزلج.

أما الشارقة فلديها عدد أقل من مراكز التسوق ومراكز الترفيه بالمقارنة مع دبي، ولكن لديها العديد من الأمور الأخرى المثيرة للاهتمام.
 

الشارقة هي المكان الأفضل لقضاء عطلة الشاطئ

بما أن معظم الفنادق في الشارقة تقع بالقرب من الشاطئ، سوف تكون المدينة أكثر ملائمة للسياح القادمين برفقة الاطفال، والذين يرغبون في قضاء وقتهم في أخذ حمامات الشمس أو الاستمتاع بالسباحة في المياه الصافية والآمنة. من ناحية أخرى، توجد في دبي الكثير من الشواطئ الجميلة والرمال البيضاء النقي، ولكن أكثر الفنادق بأسعار معقولة تقع بعيدة عن الشواطئ وسوف تحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام في كل مرة تريد السباحة، إلا إذا كنت تستطيع أن تنفق الكثير من المال من أجل شقة على الشاطئ.

أيهما أفضل للإقامة؟

عندما يريد المسافر زيارة أي بلد فإنه عادة ما يبحث كثيرا عن الفندق الصحيح، والواقع أن العملية بسيطة جدا بمجرد أن تقرر ما هو نوع العطلة التي تريدها ما الذي تخطط لفعله خلال عطلتك، ولنعد إلى الاختيار بين الإقامة في فنادق دبي أو في فنادق الشارقة.

يمكنك اختيار الشارقة في الحالات التالية:

  •  لديك ميزانية محدودة
  •  تريد أن تقضى معظم الوقت على الشاطئ
  •  مسافر مع الأطفال
  •  تبحث عن الأماكن الهادئة

ويمكن اختيار دبي في حال:

  •  التركيز على التسوق والترفيه
  •  تريد أن ترى كل عجائب دبي
  •  شباب، أو أطفال يرغبون في مراكز الترفيه أكثر
  •  سفرك مترف ولا تأبه للميزانية

 الجمع بين تجربتي الشارقة ودبي

يمكنك أن تجمع بين حمامات الشمس والسباحة في الشارقة مع التسوق النوعي والترفيه في دبي؟ نعم يمكنك ذلك لأن المسافة بين المدينتين الرائعتين ليست سوى 39 كيلومترا. وبالتالي إذا كنت من ذوي الميزانية المحدودة يمكنك استئجار الشقق في الشارقة والتنقل إلى دبي عبر ثلاث طرق مختلفة:

1) الحافلة                                                                                    
هي الوسيلة الأرخص ولكنها أقل طريقة مريحة، ولن يكلفك الأمر سوى 10 دراهم، وتستغرق الرحلة من 30 إلى 60 دقيقة حسب الاختناقات المرورية المحتملة.
2) سيارة الأجرة
هي الوسيلة الأكثر أمانا وأريحية، إلا أنها تكلفك المزيد من المال ومعظم سائقي سيارات الأجرة لا يرغبون في التوجه إلى الشارقة في المساء بسبب الاختناقات المرورية المتكررة.
3) تأجير السيارات
بدون أي شك فإن تأجير السيارات هي الطريقة الأكثر راحة لاكتشاف كل من دبي والشارقة في رحلة واحدة وممتعة، حيث أنك لن تكون مضطرا للاعتماد على أي شخص، وإنما يمكنك التنقل أو المغادرة بحرية في أي وقت ترغب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق