متنوعة

تعرف على مشروع “القرية العائمة فى الغابة” بقلب مدينة باريس

كشفت العاصمة الفرنسية باريس عن تصاميم مشروع ضخم جديد فى قلب المدينة تحت أسم “القرية العائمة فى الغابة” كجزء من خطة لتطوير المدينة. سوف يضم المشروع الجديد شقق سكنية ومطاعم ومكان جديد للعيش وفندق مع إطلالة على برج ايفل كل ذلك مخبأ بين 1.000 شجرة.

 

جاء هذا التصميم المستقبلى الرائع نتيجة تعاون بين الشركة الفرنسية وشركة الهندسة المعمارية اليابانية التى كانت واحدة من الفائزين فى مسابقة إعادة اختراع باريس.

 

سوف تقع قرية الألف شجرة على الطريق الدائرى فى الدائرة 17، ووفقا للشركة الفرنسية الهندسية Oxo تم تصميم القرية لتكون صديقة للمسافرين كما سوف تكون مفيدة للسكان المحليين. وسوف تحتوى على 127 منزل وفندق من فئة الأربع نجوم بسعة 250 غرفة إلى جانب المكاتب والأماكن العامة.

 

كل ذلك وسط 1000 شجرة مزروعة فى مختلف أنحاء الموقع بما فى ذلك فوق أسطح المنازل والتى سوف تساعد على خلق حديقة حيوية حيث تساعد الأشجار على تصفية التلوث والحد من هدر الطاقة. وسوف يتم تنظيم دورات تعليمية للمقيمين فى القرية حول تربية النحل والبستنة وعلم النبات.

 

كما سوف يضيف شارع الطهاة أو الشارع الذواقة الذى صممه فيليب ستارك عددا من المطاعم لخدمة المنطقة، وسوف يتم توفير وسائل نقل إلى القرية من موقف الحافلات. وسوف يبدأ العمل على بناء “القرية العائمة فى الغابة” فى غضون العامين المقبلين ومن المتوقع أن تكتمل بحلول عام 2021 أو 2022.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق