عروض الفنادقمتنوعة

فنادق الكبسولة Capsule Hotels أصغر فنادق العالم باليابان

فنادق الكبسولة هو مفهوم فريد لنوع من الفنادق، التي تم تطويرها في اليابان، تحتوي على عدد كبير من الغرف الصغيرة للغاية (كبسولة) تهدف إلى توفير سكن رخيص من دون خدمات فندقية تقليدية

 

 

يعتمد هذا المفهوم على تقليل مساحة و حجم الوحدة الفندقية إلى الحد الأدنى بحيث تصبح “الغرفة” عبارة عن كبسولة في جدار مصنوعة من البلاستيك أو الألياف الزجاجية (الفايبرجلاس) بطول متران و عرض متر واحد و ارتفاع متر وربع المتر. تضم بعض وسائل الراحة و الترفيه مثل جهاز تلفاز، وحدة تحكم إلكترونية، و خدمة الانترنت اللاسلكية). بينما يتم تخزين الأمتعة في خزانة منفصلة .

 

 

الوصف
تأتي فنادق الكبسولة في تقديم غرف الضيوف المرنة المكونة من الخامات الزجاجية التي تحجب الأشياء القريبة من 2 في 1 بنسبة 1.25 متر (6 أقدام و 7 بوصات بنسبة 3 قدم 3 في خلال 4 قدم ) . تختلف المرافق من غرفة لأخرى ، ولكن معظم الكبسولات تشمل جهاز تلفزيون ، ووحدة تحكم إلكترونية ، واتصال إنترنت لاسلكي . تعتبر الغرفة من الاماكن المكدسة بالخدمات الاساسية مثل احتوائها على اثنين من الوحدات العالية ، مع خطوات توفير سبل الوصول إلى الغرف ذات المستوى الثاني ، وهناك ستارة وأبواب من ألياف زجاجية . يتم تخزين الأمتعة في الخزانة . وهناك دورات المياه الخارجية . يطلب من الضيوف عدم التدخين أو تناول الطعام في الكبسولات . كما تقدم بعض الفنادق المطاعم ، والحمامات ، والمرافق الترفيهية الأخرى . تختلف فنادق الكبسولة في الحجم ، من خمسين أو حتى 700 كبسولة ، والتي تستخدم في المقام الأول من قبل الرجال . بعض الفنادق تقدم كبسولة ذات أقسام منفصلة للضيوف من الذكور والإناث . يتم تبادل الملابس والأحذية في أماكن مخصصة ، كما يتم توفير منشفة .

هدف هذه الفنادق هو تقديم وسيلة الراحة بسعر رخيص ، وعادة ماتكون سعر الكبسولة حوالي ¥ 2000-4000 أي حوالي (20-41 USD) في الليلة . أنها توفر بديلا جيداً للمنزل إلى من يحتاج إلى الراحة لمدة قصيرة ، فقد يكون في يوم عمل طويل وبحاجة إلى راحة في كبسولة قريبة من موقع العمل . مع استمرار الركود في اليابان منذ مطلع عام 2010 ، أقبل المزيد والمزيد من الضيوف لهذه الكبسولات نظراً لزيادة عدد العاطلين عن العمل كليا أو جزئيا ليتم تأجير الكبسولات لمدة تصل إلى شهر . هذا النمط من الفندق لم يكتسب شعبية واسعة خارج اليابان ، على الرغم من المتغيرات الغربية المعروفة باسم “فندق الجراب” والتي قد وضعت مكان أكبر للإقامة وحمامات خاصة في كثير من الأحيان .

capsule hotel

تاريخياً
أفتتح أول فندق كبسولة في عام 1979 في أوساكا ، والذي صممه كيشو كوروكاوا بموقعه في حي أوميدا أوساكا ، اليابان . أما في عام 2012 ، افتتحت الصين أول فندق كبسولة في مدينة شيآن . ومن الفنادق الكبسولة :

 

فنادق الكبسولة في طوكيو – Capsule Hotels in Tokyo – Asakusa Area
فنادق الكبسولة في طوكيو تقع على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من محطة مترو الأنفاق Askausa . لديها 140 كبسولة مع الكبسولات المخصصة للذكور والإناث في طوابق منفصلة . يقع هذا الفندق الكبسولة بطوكيو في Askausa ليطل على نهر سوميدا وعلى مقربة من المعبد البوذي Senso الشهير .
تبدأ الاسعار من 35 $ US .

فنادق الكبسولة في طوكيو – Capsule Hotels in Tokyo – Shinjuku Area
هذه الكبسولات مخصصة للرجال ، حيث يقع فندق كبسولة الأخضر بلازا-شينجوكو في منطقة حيوية من شينجوكو مع 630 كبسولة . انها تقع على بعد 5 دقائق فقط سيرا على الأقدام من محطة شينجوكو JR للشرق ومحطة المترو شينجوكو .
تبدأ الاسعار من 41 $ US .

فنادق الكبسولة في كيوتو Capsule Hotels in Kyoto
كبسولة الفنادق في كيوتو والتي توفر مدة اقامة لمدة تسعة ساعات مخصصة في ساعة للاستحمام ، و7 ساعات للنوم وساعة باقية لأي شئ اخر . هذا الفندق الكبسولة في كيوتو لديه كبسولات منفصلة للذكور والإناث في طوابق مختلفة .
تبدأ الاسعار من $ 58US .

فنادق الكبسولة في أوساكا Capsule Hotels in Osaka
يقع فندق كبسولة اساهي بلازا شينسيباشي مركزيا في شينسيباشي ، أوساكا ، وهو أكبر فندق كبسولة في أوساكا مع 441 غرفة . لدى الفندق أماكن منفصلة للضيوف من الذكور والإناث . يمكن للضيوف الاستفادة من الساونا مجانا وهناك حمامات في كبسولة الخاصة بك والتي تفتح حتى 21:00 . يتوفر الطعام والشراب بعد تسجيل الوصول في الصالة في الطابق الثاني حتى منتصف الليل .
تبدأ الاسعار من 33 $ US .

فنادق الكبسولة في كوبي Capsule Hotels in Kyoto
كبسولة فندق كوبي Sannomiya وهو فندق كبسولة للذكور في كوبي . يقع على مسافة قريبة من مراكز التسوق والأماكن السياحية العليا . يتكون من 104 غرفة كبسولة مع أكثر من طابقين . هذا الفندق الكبسولة لديه منطقة الاستحمام الجماعية الكبيرة وساونا . لا يوجد مطعم ولكن يمكنك جلب الطعام الخاصة بك وأكله في الصالة

كيفية استخدام فندق الكبسولة
ينبغي ترك حذائك في الصندوق المخصص للأحذية .
ملء بطاقة الاقامة
الحصول على مفتاح الخزانة .
تخزين أمتعتك الخاصة في الخزانة .
الجلوس في الصالة المريحة .
تسلق الكبسولة للصعود إلى النوم في الكبسولة .
الاستحمام والاستعداد ليوم جديد .
الدفع في مكتب الاستقبال وإنهاء إجراءات المغادرة .

ملاحظة: لا ينصح بهذا النوع من الإقامة في الفنادق بالنسبة للأشخاص الذين يخافون من الأماكن المغلقة !

Capsule Hotels is a type of hotel developed in Japan

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق