الشرق الاوسطالعروض السياحية

«زوروا الإمارات» معرض ترويج يطوف 3 مدن صينية

ينظم المجلس الوطني للسياحة والآثار معرضاً ترويجياً في ثلاث مدن بالصين هي: بيكين وشنغهاي وهونج كونج، بدأ 28 مارس ويستمر حتى الأول من أبريل، وذلك بمشاركة جميع الدوائر والهيئات السياحية على مستوى الدولة وهي: هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ـ دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ـ هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ـ هيئة تنمية وتطوير السياحة برأس الخيمة ـ هيئة الفجيرة للسياحة والآثار ـ دائرة التنمية السياحية بعجمان.

ويقود المجلس الوطني للسياحة والآثار عشرين مشاركاً على مستوى الدولة من فنادق وشركات سياحية إلى جانب طيران الاتحاد، للمشاركة في هذا المعرض الترويجي، بهدف جذب أكبر عدد من السياح الصينيين إلى الدولة خلال العام الجاري تحت شعار «زوروا الإمارات».

مشاركة

وقال محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار: إن هذه هي المرة الثانية خلال الربع الأول من العام الجاري، التي نجمع فيها جميع الدوائر والهيئات السياحة بالدولة للمشاركة في معرض خارجي، بعد أن وجهنا الدعوة لها الشهر الماضي، للمشاركة في معرض أو تي إم بالهند في شهر فبراير الماضي.

وأضاف أن هذا العام سيشهد المزيد من المشاركات الجماعية باسم دولة الإمارات في فعاليات كثيرة في دول عدة، تمهيداً لتعميم هذه التجربة الناجحة.

كما أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن مشاركتها من خلال الترويج لمنتجات الإمارة السياحية، والتعريف بمستجدات المشاريع السياحية والبنية التحتية، إلى جانب فتح آفاق تجارية جديدة مع هذه الأسواق، واستقطاب المزيد من السياح إلى الإمارة. وسيتم خلال الجولة الترويجية عقد مجموعة من ورش العمل، إلى جانب التركيز على الترويج لدولة الإمارات وجهة سياحية بارزة، كما سيتم تنظيم اجتماعات أعمال يتم من خلالها بحث فرص التعاون المشترك بين الوفد الإماراتي، وصناع القرار في أسواق الصين وهونج كونج.

نمو

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: إن أسواق الصين وهونج كونج من الأسواق السياحية المهمة للدولة، وخاصة الصين التي تعد من أكبر الدول المصدرة للسياح سنوياً إلى مختلف إمارات الدولة، بما فيها إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن أعداد السياح الصينيين الزائرين لإمارة الشارقة يشهد نمواً ملحوظاً، فقد وصلت نسبة الزيادة إلى 78%، في العام 2015 مقارنة بالعام السابق، الأمر الذي يؤكد أهمية تكثيف الحملات الترويجية في تلك الأسواق الواعدة.

وأكد حرص الهيئة على المشاركة في الجولات الترويجية لدولة الإمارات، التي تقام تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار، وتسهم بالتعريف بمقومات الدولة السياحية وأجندة فعالياتها الشاملة على مدار العام، كما أن هذه الحملات تتيح الفرصة للهيئات السياحية في كل إمارة لاستعراض المقومات التي تمتلكها، بشكل يؤكد تنوع المنتج السياحي في دولة الإمارات، وتلبيته لمتطلبات القطاع السياحي.

أهمية 

يُعد السوق الصيني من أهم الأسواق السياحية بالنسبة للدولة، حيث بلغ عدد السياح الصينيين عام 2014 أكثر من 570 ألف سائح ارتفع في العام التالي 2015 إلى أكثر من 748 ألف سائح، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى أكثر من ذلك خلال العام الجاري 2016، خاصة بعد هذا المعرض السياحي الترويجي المتنقل الذي ستظهر آثاره في النصف الثاني من هذا العام. يُذكر أن العلامة السياحية «# زوروا الإمارات»، التي أطلقها المجلس مؤخراً تسهم بشكل كبير في الترويج لدولة الإمارات وجهة سياحية متكاملة وتركز على أهم الفعاليات التي تقام في كل إمارة طوال العام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق