العروض السياحية

237 عرضاً من القطاعات السياحية بمناطق المملكة لمواكبة إجازة المدارس

قدم عدد من منشآت الايواء السياحي ومنظمي الرحلات السياحية المعتمدة بالتنسيق مع فروع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المناطق العديد من العروض السياحية في مناطق المملكة المختلفة، ومواكبة لفترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي بدأت أمس، وتتضمن العروض حجز الفندق أو الشقق والوحدات السكنية وتنظيم الرحلات للعديد من الوجهات بالمملكة.

وتقدم العروض أسعارا مناسبة للسياح، خلال الإجازة التي تشهد ايضاً 25 مهرجاناً وفعالية سياحية تتنوع بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية في مختلف مناطق المملكة وتنظمها مجالس التنمية السياحية بالمناطق بالشراكة مع هيئة السياحة والجهات الأخرى، وتتركز العروض السياحية في منطقة الرياض التي تقدم 24 عرضاً سياحياً في العاصمة وبعض المحافظات، وفي القصيم 12 عرضاً سياحياً في بريدة وعنيزة، وفي جازان تقدم أربعة عروض سياحية، وبتبوك وحقل ستة عروض، وتستقبل المنطقة الشرقية 39 عرضاً سياحياً مغريا في الأحساء والدمام والخبر والمدن التي تقام فيها الفعاليات، وبنجران هناك خمسة عروض، والباحة ثلاثة عروض، وتشهد حائل 27 عرضاً سياحياً منوعاً في عدد من المدن والمحافظات، وبالجوف 12 عرضاً .

وفي منطقة المدينة المنورة هناك 12 عرضاً سياحياً في المدينة وينبع والعلا، وفي تبوك يقدم عرضان سياحيان، ويقدم في عسير سبعة عروض، أما منطقة مكة المكرمة فتقدم 76 عرضاً سياحياً في المدن التي تجرى بها الفعاليات وهي جدة والطائف ومكة، وبمنطقة الحدود الشمالية هناك ثمانية عروض.

إضافة إلى أن الهيئة تدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة.

فيما تم طباعة عدد من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه العروض السياحية والمهرجانات والفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمساندة فعاليات إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وتقوم فرق الرقابة التابعة للهيئة في جميع مناطق المملكة بتفعيل جولاتها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي للتأكد من التزامها بجودة الخدمة بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة ب (التراخيص ودرجة التصنيف، وتلقي الشكاوى) في مكان واضح لمرافق الإيواء السياحي المرخصة من الهيئة”.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ من خلال الاتصال على هاتف مركز الاتصال السياحي (19988)، أو بالتقدم بأي ملاحظة أو شكوى رسميه إلى فرع الهيئة الموجود في المنطقة عند ملاحظة أية زيادة في أسعار الخدمة على الحد المسموح بها للأسعار في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق