العروض السياحيةعروض الطيرانعروض العطلات

إقلاع أول رحلة مباشرة من جدة إلى الغردقة 20 مايو

السائح السعودي | عروض العطلات:

سيصبح بإمكان جميع المواطنين السعوديين السفر بشكل مباشر من جدة إلى الغردقة, والتمتع بالإقامة لمدة ثلاث ليال في العديد من المنتجعات والفنادق المميزة بالغردقة مقابل 450 دولاراً شاملة تذكرة السفر والإقامة.

عرض لزيارة الغردقة مقابل 450 دولاراً شاملة تذكرة السفر والإقامة
عرض لزيارة الغردقة مقابل 450 دولاراً شاملة تذكرة السفر والإقامة

وقد أعلنت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن إقلاع أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة مصر للطيران اكسبرس من مدينة جدة إلى مدينة الغردقة في مصر يوم الثلاثاء 20 مايو.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حملة “وحشتونا” التي أطلقتها وزارة السياحة المصرية مؤخرا, والتي تسعى لتوفير شروط سفر سلسة وجذابة للسائحين السعوديين حيث تقدم عروضا حصرية ورحلات جوية مباشرة من جدة إلى شرم الشيخ والغردقة تبدأ من 400 دولار شاملة تذكرة السفر والإقامة لمدة ثلاث ليال في العديد من المنتجعات والفنادق المميزة بشرم الشيخ والغردقة.

وستنطلق الرحلات المباشرة من جدة الى الغردقة في يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع, وتأتي هذه الرحلات لتضاف إلى الرحلات المباشرة التي تم اطلاقها في وقت سابق من جدة والكويت إلى شرم الشيخ علما بأن الرحلات الأسبوعية المباشرة من جدة إلى شرم الشيخ تشهد إقبالا كبيرا, وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى توفير 18 رحلة طيران مباشرة أسبوعية بين الدول العربية ومدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وفي هذا الصدد قال السفير ناصر حمدي رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي في مصر “تمثل الرحلات الجوية المباشرة من جدة إلى الغردقة الخطوة الأولى في خطتنا الإستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز جاذبية قطاع السياحة في مصر لدى الأخوة السعوديين والعرب حيث يشكل العرب حوالي 20% من مجمل السياحة الوافدة إلى مصر”.

وأضاف: “تأتي هذه المبادرة لتؤكد على المكانة التي يحتلها السعوديون في مصر وقلوب المصريين سواء فلطالما استقبلنا أبناء الوطن العربي جميعاً, موفرين لهم جميع سبل الترفيه والاستجمام على مدار الساعة حيث تمتاز مدينة الغردقة بشمسها الساطعة وبحرها الفيروزي وشعابها المرجانية الرائعة وقربها من المناطق الأثرية والتاريخية حيث أصبحت مقصداً محورياً للسائحين العرب والأجانب الراغبين في التسوق والاستمتاع بالرياضات المائية والأنشطة الترفيهية الممتعة على أجمل شواطئ العالم”.

وكان وزير السياحة المصري قد أعلن في وقت سابق عن انطلاق رحلات مصر للطيران ومصر للطيران اكسبريس من مطار جدة إلى مدينة الغردقة في 20 من الشهر الحالي بمعدل رحلتين أسبوعيا كما تنطلق رحلات شركة إير كايرو من الكويت إلى مدينة الغردقة في اليوم التالي بمعدل رحلتين أسبوعيا في حين ستنطلق رحلات جوية مباشرة قريبا من العاصمة السعودية الرياض باتجاه مدينة الغردقة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المختصة في السعودية ومصر.

وأشار إلى أن هذه الرحلات تضاف إلى 12 رحلة مباشرة أخرى تم إطلاقها في وقت سابق من كل من الرياض وجدة والكويت إلى مدينة شرم الشيخ بواقع أربع رحلات أسبوعية مباشرة.

والجدير بالذكر أنه تم إطلاق حملة “وحشتونا” لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من الأسواق العربية والخليجية حيث تم تنسيق هذه العروض السياحية الحصرية المقدمة للسائحين العرب الوافدين من دول الخليج العربي بالتعاون بين وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مع الغرف السياحية وشركة مصر للطيران وعدد كبير من الفنادق العاملة في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق