سياحة سعودية

إيقاف رحلات الطيران المدني إلى جنوب السعودية واليمن

السائح السعودي | أخبار :

أعلنت كل من الخطوط السعودية و طيران الخليج و مصر للطيران في خطوات وبيانات متفرقة عن إيقافها المؤقت لرحلاتها إلى اليمن ، وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم الخميس، وقف الملاحة الجوية في جنوب المملكة تزامنا مع عملية العسكرية “عاصفة الحزم”.

 

طيران-السعودي

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان لها إنه تم إيقاف رحلات الطيران المحلية والدولية في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران والباحة اعتبارا من فجر الخميس، وهي مناطق قريبة من اليمن.

وأوضحت الهيئة أنه سيجري إصدار معلومات وبيانات تفصيلية للمسافرين من جانب شركات الطيران العاملة في تلك المطارات والتواصل معهم مباشرة عبر الرسائل النصية بالمعلومات الجديدة لرحلاتهم وآخر المستجدات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فقد شمل الإيقاف جميع المطارات التي تقع في جنوب السعودية حتى إشعار آخر (لم تحدده).

وفي سياق متصل، أعلنت شركة طيران الخليج “الناقلة الوطنية لمملكة البحرين”، تعليق رحلاتها الأسبوعية الخمس ما بين المنامة ومطار صنعاء الدولي، اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر لم تحدده.

وقالت الشركة، في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها ستعيد التقييم لاحقا لاستمرار التعليق أو استئناف الرحلات وفقا لطبيعة الأجواء الأمنية في صنعاء.

وفي القاهرة أيضا، قالت شركة مصر للطيران، في بيان لها، إنها أوقفت الرحلة الجوية التي كانت تسيرها إلى صنعاء يوميا، وقالت مصادر ملاحية مصرية إنه تم وقف جميع رحلات مصر للطيران إلى صنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “إيقاف رحلات الطيران المدني إلى جنوب السعودية واليمن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق