اخبار مميزةسياحة سعودية

مهرجان الزهور والحدائق يدعم هواة الفن التشكيلي بملتقى ألوان الصناعية

نجح مهرجان الزهور والحدائق في نسخته الحادية عشرة  في استحداث فعالية ملتقى ألوان ينبع الصناعية والتي استضافت فيها مجموعة من الفنانين والذين يمثلون مختلف مدن المملكة ودول الخليج وعدداً من الدول العربية، وذلك لما أضافته تلك الفعالية من بعد جمالي وتفاعلي كبير بين الجمهور والفن التشكيلي من خلال ما أبدى واضحاً من التفاف زوار المهرجان حول الفنانين وهم يسطرون إبداعاتهم في لوحات فنية على الملأ نالت إعجاب الزوار .

وعبر الكثير من زوار المهرجان عن سعادتهم بتلك الفعالية الجديدة والتي أثرت فيهم حب الفن التشكيلي وساهمت في صقل مواهبهم من خلال لقائهم بأفضل الفنانين في الفن التشكيلي.

وقال أحد زوار المهرجان عادل الرفاعي: لقد أعجبت كثيرًا وذهلت من الأعمال الفنية التي نفذها الرسامون في ساحة المهرجان وكانت غاية في الروعة وكأنها صورة حقيقية وليست رسمة، وهي فرصة للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم.

وأضاف أن هذه الفعالية الجديدة خلقت نوعاً من الإثارة خاصة للشباب من هواة الرسم، وهم يشاهدون هواياتهم تنفذ في أرض المهرجان مما حفزتهم للإبداع والاعتناء أكثر بتلك الهواية وصقلها.

وأوضح رئيس مهرجان الزهور والحدائق المهندس صالح الزهراني أن فكرة ملتقى ألوان ينبع الصناعية هدفنا منها تشجيع هذا النوع من الفن وخلق مساحة من التعليم والتطوير لهواة هذا الفن من خلال لقائهم بأفضل الفنانين في هذا المجال سواء من المملكة العربية السعودية أو الدول الخليج والعربية وحرصنا على انتقاء الأفضل من تلك الدول حرصاً منا على فائدة الجمهور ليستفيدوا من خبراتهم ومهاراتهم في هذا المجال.

وأضاف “الزهراني” أن كل الفعاليات التي أدرجت هذا العام واستحدثت في النسخة الحادية عشرة كانت لها أهداف ثقافية وترفيهية وتعليمية لجميع فئات المجتمع العمرية، وهذه هي أهم الرسائل والأهداف التي نعتني بها في تنظيم هذا المهرجان، فليس الهدف فقط تنفيذ أكبر سجادة زهور في العالم ولكن ما تتضمنه السجادة من رسالة وشعار إلى جانب الفعاليات الأخرى والتي مزجت بين الفائدة والترفيه في نفس الوقت لزوار لمهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان الزهور والحدائق الحادي عشر بحديقة المناسبات بينبع الصناعية حتى الثامن من أبريل الموافق للحادي عشر من شهر رجب القادم ويتضمن المهرجان الكثير من الفعاليات المتنوعة والهادفة بأركان التدوير وثقافة الطرق والرشيد وملتقى ألوان الصناعية وغيرها من الفقرات والفعاليات الشيقة والمفيدة.

5

44

33

22

11

0

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق