اخبار مميزةسياحة سعودية

عرعر تحتفل بمهرجانها الأول هذا الشتاء

تعد عروس الشمال عرعر من أهم المدن في منطقة الحدود الشمالية، ومن أهم المقاصد الشتائية.. حيث توجد بها فرص سياحية تتجلى في المهرجانات المتاحة في المنطقة.

وتحتفل عرعر في هذا الشتاء بمهرجانها الأول، وذلك بإشراف مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ولجنة الفعاليات والمهرجانات بأمانة الشمالية، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والجهات الحكومية والقطاعات الأمنية.

سيرك عالمي

مهرجان الشتاء، في عرعر، له مذاق خاص يبدأ من المكان المستوى والمترامي “ساحة الاحتفالات” في حي الرفاع على الطريق الدولي.. مرورًا بأهدافه التي تعزز الحراك الاجتماعي والتنموي، كما تساهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية.

وأتاح المهرجان الفرصة أمام المواطنين، وأمام أبناء المنطقة للاستفادة من العروض والفعاليات الموجهة للأفراد والأسرة، حيث اشتمل المهرجان على فعاليات عدة ما بين ترفيهية وتسويقية، وكان من أهمها خيمة السيرك العالمي التي اشتملت على عروض شارك فيها كل من: السيرك الروسي، والأوكراني، والأوزبكي. فكان زوار المهرجان على موعد مع الألعاب البهلوانية الجريئة، وألعاب الخفة وعروض مثيرة قام بأدائها مجموعة من لاعبي السيرك المحترفين، وقدم السيرك فنونًا محترفة حسب المواصفات العالمية، وحمل مفاجآت جديدة وغريبة وطرائف وعجائب متنوعة مفعمة بالحركة والإثارة،  ولقد تم في هذا المهرجان اختيار برنامج متنوع وضخم وسريع، وفقرات ذات مستوى راق في الأداء ومنظم في التعبير تتناسب مع ذائقة الجمهور، وتضمن تفاعله، ودهشته.

صقور وأسر منتجةararWinter4

يستمر المهرجان الشتائي 45 يومًا، فيمكن لزواره التجول بين أطرافها الحاضنة للمتعة والإثارة بدءًا من السيرك، حتى تجار الصقور، وعروض للأبل وكل ما يخص بيئة البادية، ومع هذه الأجواء تنبعث رائحة الخبز الطازج الذي تخبزه النساء، وكأنك تعيش يومًا شتائيًا في البادية، توفر ذلك الأسر المنتجة التي تشارك بأطباقها، وبمشغولاتها الفنية. لا يتوقف المهرجان عند هذه الفعاليات فقط، بل يتعداها إلى جانب مشرق من مسابقات للأطفال، وبرامج عديد تثري المعرفة، وفقرات عن الموروث الشعبي الذي اشتهرت به منطقة الحدود الشمالية، كما كان لذوي الاحتياجات الخاصة عروض خاصة من فعاليات، وفقرات ترفيهية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق