سياحة سعودية

انطلاق مهرجان ربيع الرياض و “سجادة الزهور” مساحتها 16 ألف متر مربع

السائح السعودي | أخبار السعودية :

انطلقت يوم أمس الخميس في عاصمة المملكة، فعاليات مهرجان ربيع الرياض الحادي عشر “زهور ونباتات” في ساحة الاحتفالات بحي الجزيرة، شرق مدينة الرياض مخرج 16، ويقام المهرجان هذا العام على مساحة تقدر ب 60 ألف متر مربع.

مهرجان-ربيع-الرياض

وافتتح أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان المهرجان تحت رعاية الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبمشاركة عدد من إدارات الأمانة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة إلى عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.

ويشهد مهرجان هذه السنة “سجادة الزهور” التي تبلغ مساحتها حوالي 15 ألف متر مربع، وتضم أكثر من مليون وخمس مائة شتلة نباتية وأزهار.

وتجول أمين منطقة الرياض على أجنحة الجهات المشاركة بعد أن تعرف على “سجادة الزهور”، ثم شهد المسيرة الكرنفالية التي تضم أكثر من 60 شخصية كرتونية وعروضاً مسرحية، وشاهد الحديقة الإلكترونية والعديد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان.

وأشار السلطان في نهاية حفل الافتتاح إلى أن هذا المهرجان يمثل منهجاً تعليمياً وتعريفياً وتوعوياً بالنبات وبطريقة الزراعة والمحافظة عليها في كل موسم إضافة إلى دوره في بناء الحدائق المنزلية أو في أي موقع إضافة إلى التثقيف والتسلية.

وتجدر الإشارة إلى أن أمانة الرياض حددت أوقات الزيارة لمهرجان ربيع الرياض من الساعة الرابعة عصراً إلى 11:30 مساءً وسيستمر المهرجان لمدة 10 أيام متتالية.

وتعيش منطقة الرياض أجواء معتدله وماطرة تجعل من الإجازة أكثر متعة، حيث يمكن لأهاليها التنقل خلالها بين أبرز معالم المنطقة وأماكنها السياحية، مقتنصين تميز خيارات عطلة الربيع في العاصمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق