سياحة سعودية

20 مهرجاناً تنتظر السعوديين في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

السائح السعودي | سياحة سعودية :

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار كافة الاستعدادات لانطلاق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 1436هـ التي تبدأ الأحد القادم وتستمر عشرة أيام، حيث ستشهد خلالها المملكة 20 مهرجاناً وفعالية سياحية في المناطق كافة، تتنوع فيها الأنشطة والفعاليات.
ففي منطقة مكة المكرمة تجري فعاليات مهرجان هيا جدة للتسوق، بينما تستقبل منطقة حائل مهرجان رالي حائل الدولي طوال فترة الإجازة، فيما تستضيف منطقة المدينة المنورة ثلاثة مهرجانات، حيث يقام مهرجان ينبع البحري في ينبع، ومهرجان الزهور بالمدينة المنورة ومهرجان الذهب بمهد الذهب.
وتشهد منطقة القصيم فعاليات مهرجان المسوكف التراثي بعنيزة، ومهرجان الكليجا والمنتجات الشعبية في بريدة، ومهرجان الغضا بعنيزة، وملتقى الحرفيين الثاني في عنيزة، وتشهد عسير العديد من الفعاليات، مثل مهرجان ربيع أبها، وتشهد منطقة تبوك مهرجان خيل وهيل.
كما ستقام العديد من المهرجانات، منها مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري، ومهرجان ربيع الشرقية بالدمام والخبر، ومهرجان كلنا الخفجي ومهرجان التراث للأسر المنتجة في جبيل، ومهرجان العلوم والتقنية السابع بالخبر.
وتشهد منطقة الحدود الشمالية في إجازة منتصف العام مهرجان طريف، وفى جازان مهرجان القرية التراثية ومنطقة نجران يقام مهرجان كلنا نحب التراث.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ترعى كل هذه المهرجانات وتستعد لخدمة جمهورها عبر الاتصال بالهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وموقع الهيئة على الرابط:  http://event.sct.gov.sa .
ويوفر موقع السياحة السعوديةwww.sauditourism.com.sa  للسياح متصفحي الإنترنت، معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة، حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها، كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق