سياحة سعودية

جناح السعودية بالقرية العالمية..فرصة للتعرف على ثراء ثقافة وتقاليد المملكة

كتب- محمد جمال:

يتميز جناح السعودية بالقرية العالمية بدفء اللقاء وبشاشة التحية، اللذين يستقبل بهما ضيوفه في القرية ، وذلك قبل أن يبدأ الضيوف في التعرف على جوانب الثقافة والتقاليد السعودية الممتدّة في عمق التاريخ، بتنوع مثير، وعادات أخّاذة.

وبين متاجر الجناح السعودي يجول الضيوف في رحلة مستلهمة بعبوق ومذاقات وأشكال وألوان المنتجات السعودية الأصيلة، المعروفة منذ زمن بعيد بين أبناء الخليج، ومن قاموا بزيارة المملكة من قبل. ويتكامل الجناح السعودي في القرية العالمية مع أجنحة دول مجلس التعاون الخليجي، مانحاً الضيوف من خارج المنطقة فرصة للتعرف على ثراء هذه البلدان وغنى ثقافتها وتقاليدها.

368602933

وقبل الدخول إلى أروقة الجناح تستوقفك الواجهة ذات التصميم المستوحى من أبرز ما يميز الحياة في المملكة في مزيج ملفت من الشعار المميز لعلم المملكة بنخلتيه الوارفتين، ولون الصحراء وسفنها من جِمال في استلهام لقوافل الرحلات التجارية التراثية التي جابت الأرجاء ونقلت معها إلى جانب البضائع، الثقافات والعادات والتقاليد.
وتتكامل واجهة الجناح مع ما يضمه في الداخل من مظاهر للحياة السعودية الزاخرة بالحياة، بدءاً من المضيف حامل دلة القهوة السعودية المميزة، وصانعة الحناء التراثية التي تعرض خدماتها مجاناً على زائرات الجناح، فضلا عن مجلس الضيافة السعودي الذي ينسخ المجلس السعودي المعروف والذي يتسامر فيه الأهل والأصدقاء، وختاماً بفرقة أهل الغربية للفنون التراثية السعودية.

748634796

ويضم الجناح 101 متجراً متنوعاً، فيما تتعدد فيه المنتجات الأصيلة السعودية المعروضة في الجناح بين البخور والعطورات ومشتقاتهم، فضلاً عن العبايات والطرازات السعودية الشهيرة.
ومن جناح السعودية إلى جناح الكويت الذي يشغل منذ البدايات الأولى مكانة ملحوظة في القرية العالمية مستقطباً الضيوف من مختلف الجنسيات، لخوض تجربة فريدة تمزج بين التراث والمعاصرة، وينعكس فيها التطور والأصالة الباديتان في تصميم واجهة الجناح على شكل سور الكويت التاريخي الذي تم تشييده لثلاث مرات متتالية كان آخرها في العام 1920 بطول 7 كيلومترات، ويمتد السور حول مدينة الكويت بارتفاع قدره 4 أمتار وسمك 3 أمتار ويتكون من أربع بوابات، وأضيفت بوابة خامسة لاحقاً، وحملت البوابات أسماء دسمان، والبريعصي، والشامية ، والجهراء، والمقصب.

3846297793
وأعرب بن عيسى عن أمله في أن يتواصل النجاح الذي تحققه أجنحة دول الخليج في القرية العالمية، وبما يسهم في تحقيق قيمة مضافة على التجربة الثرية التي توفرها القرية العالمية لضيوفها في دولة الإمارات ودول الخليج ودول العالم.

008594231966

وقال بن عيسى :”إن الحضور الكبير لأجنحة دول الخليج في القرية العالمية يمثل مصدر فخر واعتزاز لنا وذلك للمظهر الراقي الذي ظهرت به الأجنحة وما ضمته من منتجات ونظمته من فعاليات كانت محط أنظار أطياف متنوعة من الضيوف من كافة أنحاء العالم” مضيفاً أن أجنحة دول الخليج كانت ومازالت أحد أهم عوامل الجذب في القرية العالمية التي تحرص على توفير حزمة متكاملة من الترفيه والثقافة والفن من كل دول العالم، مشيراً إلى أن الحضور الخليجي في القرية العالمية قد شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة سواء من حيث احترافية التنظيم أو حجم المشاركات في الأجنحة أو عدد المنتجات والأنشطة المرتبطة بكل دولة على حدة.
20160108084049-1024x577

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق