العروض السياحيةسياحة سعودية

الرياض وحائل تستعدان لاستقبال الزوار بأفضل الفعاليات الترفيهية

تنطلق فعاليات إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في الرياض وحائل، وذلك بتجهيز الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والعائلية لاستقبال الزوار.

حـــائــل

تشتمل الفعاليات الشبابية في حائل على “الخيمة الشبابية” التي تحتوي على برامج شبابية ترفيهية، وفنون شعبية، وعروض المسرح ومسرحيات، وأمسيات شعرية، وأداء الهجيني والعزف على الربابة، واستعراضات التزلج على الرمال، وتطبيقات برنامج لا تترك أثراً، وعدة فعاليات ومسابقات أخرى مخصصة للشباب، بالإضافة إلى فعاليات الرياضة والمغامرات، وتشمل: استعراضات متنوعة للسيارات الكلاسيكية والتراثية، وسيارات الريموت كنترول، وأيضاً استعراضات الخيول

والتدريب على ركوب الخيل .

كما خُصصت الساحة الخارجية لمنتزه المغواة مقراً لفعاليات السياحة العائلية، حيث ستحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة العائلية، مثل: سوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية، والتي يشارك فيها عدد كبير من الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة من منطقة حائل لعرض منتجاتهم المتنوعة للزوار، فيما تقدم “الخيمة النسائية” عدداً من البرامج الترفيهية للطفل وبرامج موجهة للمرأة وعدداً آخر من الأنشطة يقيمها مركز التنمية الاجتماعية في منطقة حائل، فيما سيحتضن منتزه السمراء فعاليات متنوعة للعوائل والأطفال، وتشمل: فعاليات مهرجان المخلاف والسوق الشعبي، مهرجان الأكلات الشعبية، مهرجان الأسرة المنتجة والألعاب الشعبية، فعاليات الشواء المجاني، قهوة الخير، الجلسات الشعبية، مسرح الطفل، بالإضافة إلى أكثر من 15 فعالية أخرى .

 

· الريــــــاض

يواصل المسؤولون في الهيئة العليا لتطوير الرياض وأمانة منطقة الرياض تهيئة وتجهيز هذه المواقع لتمكن الجميع من قضاء أجمل الأوقات، ومن هذه المواقع: متنزه الملك عبدالله الذي يعتبر من أهم المرافق السياحية المهمة لما يتمتع به من مسطحات خضراء ونوافير واستراحات، ومنذ افتتاحه وهو يشهد إقبالاً كبيراً. حي البجيري الذي يكتسب أهمية تاريخية؛ لأنه كان سكن الشيخ محمد بن عبدالوهاب وأسرته، إضافة إلى طلبة العلم، حيث يشتمل الحي على مجموعة من العناصر التي تحقق منهجية تطويره، فقد نظم مجموعة من المقاهي ومواقف للسيارات. متنزه سلام الذي يتمتع بالمسطحات الخضراء والممرات والبحيرة المائية عوامل جذب مهمة للزوار، وتسعى الهيئة العليا لتطوير الرياض إلى توفير كل ما يساعد في تمكين الجميع من قضاء أجمل وأحلى الأوقات. كما يعتبر مشروع تطوير وادي حنيفة من الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض بعد أن خضع إلى لمسات تجميلية وتطويرية. ويعتبر متنزه الملك سلمان في بنبان شمال الرياض أحد المعالم السياحية المهمة، حيث حرصت أمانة منطقة الرياض على توفير كافة متطلبات الزوار، خاصة هواة البر والمناطق الصحراوية، وتوجد بهذا المعلَم الأماكن الخاصة بالخيام والاستراحات الجميلة، إضافة إلى اللمسات الجميلة التي شيد بها هذا المتنزه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق