سياحة سعودية

السياحة السعودية تبدأ جولاتها التفتيشية على فنادق المدينة المنورة

السائح السعودي | اخبار السياحة السعودية :

فاجأ نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للمناطق، د. وليد الحميدي، عدداً من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بالمدينة المنورة، بجولات تفتيشية، التقى خلالها بعدد من الزائرين والنزلاء، واطلع على مدى التزام مشغلي قطاع الإيواء باشتراطات الترخيص ومعايير التصنيف، رافقه فيها مدير عام هيئة السياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة.
 السياحة السعودية - المدينة
وأوضح “الحميدي” أن الزيارات تأتي بتوجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان، بضرورة تنفيذ جولات دورية لمرافق القطاع السياحي، ومنها قطاع الإيواء ومقدمي الخدمات السياحية، والسعي لاستيعاب المستثمرين للوائح وأنظمة وثقافة تشغيل المرافق السياحية، وخاصة خدمات قطاع الإيواء؛ لنشر المنافسة نحو كسب النزيل، وتوفير المعلومة والمعرفة لدى السائح  بحقوقه.
 ونبه إلى أهمية معايير الترخيص والتصنيف التي اعتمدتها، مؤكداً أنها حددت اشتراطات الحصول على رخصة التشغيل لمرافق الإيواء ومعايير التصنيف مما يعزز من تحسين مستوى الخدمات وتنمية الاستثمار في القطاع السياحي وتطويره ضمن إستراتيجيتها العامة للتنمية السياحية الوطنية، كما اعتمدت آليات وإجراءات رقابية موثقة للتأكد من تطبيق اشتراطات الترخيص لتشغيل مرافق الإيواء السياحية.
وثمّن  “الحميدي” حرص أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير فيصل بن سلمان، ودعمه لقطاع السياحة بالمنطقة، وتوجيهاته الدائمة بتحسين مستوى الخدمات لقاصدي المدينة المنورة.
وأشار إلى أن الجولات التفتيشية لفروع الهيئة في مناطق المملكة وبشكل يومي خاصة في المواسم والإجازات تأتي للوقوف على جودة الخدمات في الفنادق والشقق المفروشة ضمن خطة الهيئة للرقابة والمتابعة على جميع المنشآت السياحية، ويجري تحديثها بشكل دوري، كما يمكن استقبال الشكاوى والملاحظات على الهاتف السياحي رقم (19988) والتعامل معها وإنهائها وفق هيئة السياحة والآثار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق