اخبار مميزةسياحة سعودية

شاهد .. “تاريخية ينبع” تختتم احتفالات يوم الوطن بنجاح باهر في تنفيذ الفعاليات

تواصلت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لليوم الثاني بالمنطقة التاريخية بينبع، الذي تنظمه هيئة الترفيه بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بينبع. واستمرت عروض الفِرق الشعبية من ألوان الفلكلور المختلفة، التي جذبت الجمهور، وتفاعلوا معها بالأهازيج ومحاكاة رقصاتهم الشعبية على قرع الطبول.
وفي مساحة (دام عزك يا وطن) شهدت تدفق العديد من الزوار الذين التقطوا الصور التذكارية، وطرحوا أسئلتهم للتعرف على الآثار التي تم تصميمها، والأبراج. ولم يكن ذلك الركن مقتصرًا على الأبراج والمعالم السياحية والأثرية، بل تم عرض عدد من الصور التاريخية للملاحم والبطولات الوطنية التي قامت على أرض هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه – إلى جانب عدد من صور لقاءاته الشهيرة مع قادة دول العالم آنذاك.

59c82b897aef2

وعبَّر الكثير من الزوار عن سعادتهم بما شاهدوه من معالم وآثار، تحتضنها السعودية، وأشاروا إلى أهمية هذه المجسمات في غرس المعلومات الثقافية والتاريخية لدى الزوار بشكل عام.

أما في جدارية المرسم الحر فقد أبدع الرسام خالد ممدوح أبو طالب في رسم رموز الاحتفال باليوم الوطني؛ إذ برزت رسومات مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه -، إلى جانب صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصورة ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله -.

وأشار أبو طالب إلى أنه بدأ الرسم منذ أن بلغ الثامنة من عمره، واستمرت معه الهواية، وطورها بالدورات ومتابعة المحترفين في الرسم. مضيفًا بأنه كان يشعر بالحماس والفخر وهو يرسم قيادات مملكتنا الحبيبة، الذين رسمهم بطريقة البوب آرت.

59c82b8525352

وقال أمين مجلس التنمية السياحية مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع سامر العنيني: إن احتفالية اليوم الوطني حدث مهم، وحظيت بحضور كثيف، زاد من جمال الاحتفالية.

مضيفًا بأن هذه النجاحات التي تحققت مؤخرًا في تنظيم المهرجانات والاحتفالات تعد مؤشرًا إيجابيًّا لنجاح ينبع، وقدرتها على إنعاش الحركة السياحية؛ الأمر الذي يجعلها قادرة على أن تكون واحدة من أفضل الوجهات السياحية بالسعودية، بل الوطن العربي. مثمنًا الدعم الكبير الذي تحظى به السياحة من محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، الذي يدعم كل الفعاليات والمناسبات بالمحافظة، ويعمل على تذليل عقباتها. مشيدًا في الوقت ذاته بروعة التنسيق بين شركاء السياحة من القطاعين العام والخاص؛ الأمر الذي كان له دور كبير في هذه النجاحات التي تحققت بينبع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق