سياحة سعودية

الخطوط السعودية تدشن أولى رحلاتها المباشرة بين القاهرة و تبوك

السائح السعودي | سياحة سعودية :

دشنت الخطوط السعودية اليوم أولى رحلات خطها المباشر الجديد الرابط بين القاهرة و تبوك بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا لتصبح تبوك بذلك البوابة السادسة للخطوط السعودية بين البلدين الشقيقين.

الخطوط-السعودية-2

و أوضح مدير عام إقليم إفريقيا بالخطوط السعودية معجب الدوسري في تصريح له خلال حفل التدشين، أن هذا الخط يأتي لتنمية ومواجهة حركة السفر والسياحة المتزايدة بين المملكة ومصر خلال الفترة المقبلة.

و سيتمكن الراغبون من المسافرين من اختصار المسافة والوصول مباشرة إلى جهة المقصد في فترة زمنية قياسية تقدر بـ 55 دقيقة ، مؤكدًا أن الخطوط السعودية لن تألوا جهدًا لفتح وتشغيل أي خط جديد بين المملكة ومصر متى دعت الحاجة إلى ذلك .

و قال إنه لمواكبة التطور في الحركة المأمولة على إثر الشراكات الاقتصادية المتوقعة بين البلدين وزيادة حجب التبادل التجاري فقد تم زيادة الرحلات المغادرة من مصر إلى المملكة بإضافة 490 رحلة منتظمة إلى جدول الرحلات خلال عام 2015 ، ليصبح إجمالي عدد الرحلات المغادرة 5.320 رحلة وهو ما يمثل إضافة 75 ألف مقعد بزيادة نسبتها 7 % عن العام الماضي .

حضر حفل التدشين نائب رئيس البعثة الوزير المفوض بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية عبد الرزاق كشميري وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين وممثلي وكالات السياحة والسفر .

يذكر أن مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك شهد العديد من القفزات التشغيلية منذ إنشاء صالة الركاب الجديدة وتشغيلها بسعة مليون ونصف المليون راكب سنويًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق