تقارير وإحصاءات

دراسة : السياح الروس يفضلون دبي لقضاء عطلاتهم

دراسة : السياح الروس يفضلون دبي لقضاء عطلاتهم

 السائح السعودي دبي , في 26 ديسمبر 2015 : اظهرت دراسة اجريت حديثا ان دبي تعتبر وجهة مفضلة للسياح الروس على وجهات عالمية أخرى وان معظمهم يفضلون الفنادق القريبة من الشواطئ أو مناطق التسوق.

الروس

وأظهرت الدراسة التي أجريت هذا العام ان معظم السياح الروس أيضا يفضلون البقاء في بيئة مريحة بوجود موظفين ناطقين بالروسية ولديهم توقعات عالية جدا بالنسبة لجودة الخدمة.

وأعد هذه الدراسة  السيد هايك مخيتاريان الباحث في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة واستندت على مقابلات شخصية مع المديرين  العامين ومدراء التسويق والمبيعات في 17 فندقا من فئة الخمس نجوم في دبي.

وكان الغرض الرئيسي من هذا البحث هو لتحديد العوامل الأكثر تأثيرا في قرار  السائح الروسي عند اختيار فندق خمس نجوم في دبي.

وكشفت الدراسة أن الزوار الروس ينفقون اكثر من معظم السياح الاخرين و يميلون إلى اختيار العلامات الفندقية الراسخة و المعروفة عالميا وانهم مهتمون جدا في موقع الفندق وقربه من الشاطئ، ومناطق التسوق مشيرة الى ان الزائرين الروس يشكلون سوقا رئيسية مربحة للفنادق من فئة خمس نجوم في دبي.

واشارت الدراسة الى ان نتائجها يمكن ان تساعد أصحاب الفنادق في دبي والمنطقة على فهم أفضل لاحتياجات الزبون الروسي ومواصلة تحسين جودة خدماتها مضيفة الى ان ذلك يتيح  لفنادق 5 نجوم في دبي زيادة إيراداتها والمساهمة في النمو الإجمالي لقطاع السفر والسياحة في الامارات

ويذكر ان دبي هي رابع أكثر الوجهات السياحية من حيث عدد زوارها كما ان عدد السياح في دبي بنهاية هذا العام سيصل الى 13 مليونا وسيرتفع عددهم العام المقبل 2016 الى 16 مليونا ، كما انه بحلول عام 2020 سيبلغ عدد الأسرّة 150 ألفا ارتفاعا من 92 ألفا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق