تقارير وإحصاءات

دبي تتفوق على 14 مدينة عالمية في المواصلات العامة

السائح السعودي | تقارير :

اصدرت شركة “سايمون كوشر آند بارتنرز” دراسة عن تقييم للمواصلات العامة في عدد من مدن العالم وفق معايير الجودة العالية والمتانة والأمان والسرعة والرفاهية والنظافة إضافة إلى الدقة في مواعيد الرحلات وتوفير المعلومات الخاصة بالركاب ووسائل النقل الجماعي والتقنيات الحديثة.

المواصلات-العامة-في-دبي1

و تفوقت خدمات المواصلات العامة في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة على 14 مدينة عالمية عريقة في تقديم وسائل مواصلات عامة بمستوى جودة عالية.

و بهذه المناسبة أشاد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي مطر الطاير بنتائج هذه الدراسة التي أظهرت تفوق مدينة دبي على نظيراتها من المدن العالمية التي عرف بعضها نظام النقل الجماعي منذ أكثر من مئة سنة.

و أوضح مطر الطاير أن الاستثمارات الضخمة التي ضختها حكومة دبي في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل أثبتت نجاحها وفاعليتها.

و يذكر ان إمارة دبي تستثمر نحو 70 مليار درهم تعادل نحو 20 مليار دولار في قطاع النقل في تطوير عدة خدمات منها مترو دبي وترام دبي.

إلى جانب العمل على إيجاد شبكة متطورة من الطرق والحافلات التقليدية والكهربائية ومنظومة متكاملة لخدمات التاكسي بمختلف أنواعه.

و تتولى مؤسسة المواصلات العامة مسؤولية تزويد جميع مناطق دبي بخدمات المواصلات والنقل العام بدءً من حافلات النقل العام والمواصلات عبر المدن.

كما تتولى المؤسسة الخدمات المرتبطة بوسائل المواصلات وتشمل معلومات الحافلات العامة ومواصلات النقل البحري كالباص المائي والعبرة والتاكسي المائي وفيري دبي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق