تقارير وإحصاءات

ابحاث (إنتركونتيننتال) تكشف عن تطور تطلعات مسافري القرن الواحد والعشرين

السائح السعودي | كشفت أحدث أبحاث مجموعة فنادق إنتركونتيننتال عن تطور تطلعات مسافري القرن الواحد والعشرين, وعن زيادة توقعاتهم لمستوى الخدمات المقدمة في الفنادق المشهورة.

إنتركونتيننتال

فقد كانت الضيافة تركز في الماضي على البعدين المحلي والعالمي فقط فكانت ثنائية الأبعاد لكن هذا البحث يظهر أنه بزيادة مستوى التكنولوجيا فإن المسافرين الآن يبحثون عن فنادق تهتم ببعد ثالث أيضا, وهو الأشخاص.
ووفقاً لهذا البحث والذي يظهر أن المسافرين يعيدون صياغة توقعاتهم من علامات الفنادق العالمية, ويبحثون الآن عن فنادق لا تقدم خدمات فريدة وتجارب محلية ممتعة فقط بل كذلك تهتم بتفاصيل شخصية بالنزلاء.
ويقول 59% من المسافرين إن إقامتهم في الفندق تصبح أكثر راحة إذا تم تقديم خدمات شخصية لهم بينما يقر 54% ان ذلك يجعلهم يشعرون بالتميز والتقدير كما يقدر “المستكشفون العالميون الجدد” .
ويقدر من يأتون من الاقتصاديات الناشئة هذه الخدمات الشخصية أكثر من الاقتصاديات المتقدمة فيقول 46% من مسافري الإمارات أنهم يشعرون بالاحترام والتقدير عندما يقدم لهم الفندق خدمات شخصية خاصة بهم بينما يقول 62% من مسافري الصين و 54% من مسافري البرازيل الأمر ذاته.
كما تعلو توقعات “المستكشفون العالميون الجدد” بتقديم الفنادق للخدمات الشخصية أكثر من الاقتصاديات المتقدمة.
فمثلاً يتوقع 51% من مسافري الإمارات, و62% من مسافري البرازيل أن يقدم الفندق لهم تجربة شخصية تلائم احتياجاتهم ورغباتهم بالمقارنة بنسبة 43% لمسافري الولايات المتحدة الأميركية و42% لمسافري المملكة المتحدة.
أما عن المسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاماً فهم مهتمون بالتحديد بسهولة العثور على محتوى شخصي مثل الأفلام والموسيقى, ويعتقد 75% منهم أن علامات الفنادق العالمية أكثر ابتكاراً من العلامات المحلية.
وعلى الجانب الآخر يهتم المسافرون فوق سن 65 عاماً بتوفر المأكولات والمشروبات الصحية.
وجدير بالذكر أن مجموعة فنادق انتركونتيننتال IHG هي شركة فنادق عالمية تهدف إلى تقديم فنادق رائعة يعشقها النزلاء, ويفوق عدد الغرف الفندقية التي تمتلكها IHG عدد الغرف المملوكة لأي شركة فندقية أخرى فتمتلك أكثر من 4150 فندقاً في قرابة 100 دولة حول العالم, ويقيم بها حوالي 160 مليون نزيل في العام, وتمتلك فنادق انتركونتيننتال 7 علامات تجارية فندقية تلبي الاحتياجات والأذواق المختلفة للمسافرين كما تقدم المجموعة برنامج Priority Club Rewards, وهو أكبر برامج ولاء فندقي على مستوى العالم.
وقد أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في وقت سابق عن إطلاق أول قائمة طعام فندقية لأطفال العالم صممها خصيصاً أحد خبراء أغذية الأطفال بالاشتراك مع أحد الطهاة الحائزين على جوائز مرموقة في هذا المجال.
وتم تصميم هذه القائمة خصيصاً لضيوف إنتركونتيننتال من صغار السن وأمكن تطويرها بفضل علاقة شراكة جمعت بين الطاهي الشهير ثيو راندال الحائز على الكثير من الجوائز وبين أنابيل كرمل التي تعد أحد خبراء أغذية الأطفال والمؤلفة العالمية الشهيرة التي طرحت مجموعة كتب سجلت مبيعات مرتفعة للغاية.
وتضم القائمة أطباقاً لذيذة تركز على النكهات وشكل الأطباق وروائح ومذاق الطعام وبذلك يمكنها أن تأخذ الأطفال في رحلة تعليمية في جميع أنحاء العالم مع ضمان استمتاعهم بوجبات لذيذة ومتوازنة من حيث القيمة الغذائية.

( 122 )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق