اخبار مميزةتقارير وإحصاءات

هذه خمس خطوات بسيطة لتخفض قيمة تذكرة سفرك 40%

يكاد أغلب المسافرين لا يعلمون بالعديد من الخطوات البسيطة التي تمكن الكثيرين من خفض تكاليف السفر بنسبة كبيرة قد تصل إلى 40% من قيمة التذاكر على الرحلة الواحدة.

وتعتمد الخطوات على عوامل عدة تتمثل في اختيار أيام السفر والتوقيت، فضلاً عن الوجهة والمطار وغيرها، وذلك حسب ما أوضحته شركة فير كومبير البريطانية المتخصصة بالسفر التي حددت أهم خمس طرق لخفض تكاليف السفر وفقاً لما يلي:

الوزن الزائد

لا يعرف الكثيرون من المسافرين أن أغلب شركات الطيران لا تربح من قيمة التذكرة الفعلية وإنما من الخدمات، وأهمها الوزن الزائد وأنت تصبح فريسة لأي شركة طيران إذا كانت أوزان الحقائب فوق المسموح به، فاحرص على اتباع طرق مختلفة لخفض وزن أمتعتك الشخصية دون الاضطرار لدفع رسوم باهظة تضاف إلى سعر التذكرة، وذلك بالتفكير بالأشياء التي تحتاجها فعلاً، ومنها أيضًا توزيع الأغراض على حقيبة السفر داخل الطائرة.

عناء 20 دقيقة

كلما بحثت أكثر كلما وجدت سعرًا مخفضًا في عمليات البحث والمقارنة بين أسعار تذاكر السفر، إذ توفر المواقع الشبكية العديد من خيارات المقارنة وأفضل الصفقات التي يمكن حجزها والاستفادة منها، والآن قد توفر العديد من محركات البحث المجمعة لخدمات السفر وشركات الطيران.

يوم السفر

ابتعد تمامًا عن الحجز في أيام نهاية الأسبوع أو الإجازات، فهذا يوفر لك 20% من قيمة التذاكر وأيضًا عليك الحجز المبكر، فكلما حجزت مبكرًا كان أقل سعرًا في ظل التنافسية الاقتصادية لشركات الطيران.

المطارات الكبرى

فكر بطريقة اقتصادية واستخدم مطارات بديلة قريبة إلى وجهتك النهائية بالنسبة لرحلتي الذهاب والإياب، إذ يرتبط الأمر بمستوى الطلب على الرحلات الجوية من مطارات معينة، كما أن أسعار التذاكر تتباين بشكل كبير بالنسبة لرحلات الناقلات الجوية نفسها وفقاً للمطار الذي تختاره.

الترانزيت

عادة ما تكون الرحلات المباشرة أكثر كلفة، حيث ستصل إلى وجهتك بشكل أسرع ودون توقف لكن إن أضفت نقطة توقف واحدة لرحلتك قد يخفض ذلك من سعر التذكرة بشكل كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق