بانوراما سياحية

قائمة بأكثر القوانين غرابة قد تصادفها أثناء جولتك السياحية

السائح السعودي | بانوراما :

ختلف القوانين في أنحاء دول العالم، وقد يبدو للبعض أن هناك قوانين صارمة في حين يراها الآخرون أنها عادية ولا يتصور الحياة بدونها، في حين يراها نوع ثالث من الناس أن مثار للسخرية والضحك، ولكن في النهاية لا تهدف تلك القوانين إلا لهدف واحد وهو حماية الناس من أضرار محتملة.

قوانين

هذه قائمة بأشهر عشرة قوانين غريبة في العالم، قد تصادفها بنفسك أثناء زيارتك إلى بلد ما.

يحظر القانون الإيطالي إطعام الحمام المتواجد في ساحة سانت مارك، ويرجع السبب وراء ذلك أن أعداد الحمام الكثيرة جداً في هذه المنطقة أدى إلى الإضرار بالهياكل والمباني التاريخية هناك، لذا تريد الحكومة تقليل أعداد الحمام المتواجدة بالساحة حفاظاً على آثارها ومعالمها القديمة.

القانون رقم 2

قيادة السيارة بالصندل أو الشبشب يُعد من الجرائم الكبيرة في إسبانيا لما يسببه من خطر على حياة السائق وحياة المشاة أيضاً.

القانون رقم 3

من المعروف في جميع أنحاء العالم أن البصق ظاهرة غير محببة، ولكن البصق في شوارع برشلونة من الممكن أن يعرضك إلى غرامة.

القانون رقم 4

ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي تعتبر من المحظورات والممنوعات في المدن التاريخية باليونان كما في Acropolis لما تسببه تلك الكعوب العالية من تدمير الآثار والنقوش الموجودة على الأرض.

القانون رقم 5

ينص القانون الدنماركي على ألا يتم إطفاء مصابيح السيارة الأمامية أثناء القيادة حتى بالنهار، على الأقل يتم إضاءتها بصورة خافتة، وهذا قانون صارم يتم معاقبة من يخالفه فوراً.

القانون رقم 6

بعض الناس يعتبرون مضغ العلكة عادة سيئة، ولكن في سنغافوره مضغ العلك في الشوارع العامة يعتبر جريمة يعاقب من يمارسها، وذلك للمحافظة على النظافة العامة والمظهر الحضاري، ويُستثنى من ذلك إذا كانت علكة طبية تستخدم للعلاج.

القانون رقم 7

وفي مدينة يوريكا بولاية نيفادا الأمريكية، حيث حظرت على الرجال أصحاب الشوارب من تقبيل النساء.

القانون رقم 8

أما في البرتغال فإن تبولك في مياه البحر يعتبر جريمة تستحق العقاب عليها.

القانون رقم 9

من القوانين الغريبة أيضاً ما نص عليه القانون في بروناي وماليزيا وإندونيسيا، حيث يُمنع حمل فاكهة “دوريان” أي ما يعرف في البلدان العربية بإسم فاكهة التنين، يُمنع حملها في المواصلات العامة سواء كانت حافلات أو مترو الأنفاق، وذلك سببب رائحتها الكريهة.

قانون رقم 10

وأخيراً .. في الدنمارك يجبرك القانون قبل تشغيل محرك سيارتك على فحص أسفل السيارة حتى ترى بنفسك ما إذا كان تحتها طفل نائم أو حيوان يستظل بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق