بانوراما سياحية

السياحة في إيطاليا : تعرف على مدينة بارما عاصمة الثقافة الإيطالية 2020

وجهة سياحية رائعة لمحبي اكتشاف الحياة المحلية الرائعة لإيطاليا

السياحة في إيطاليا : تعرف على مدينة بارما عاصمة الثقافة الإيطالية 2020 وتعد مدينة بارما وجهة سياحية رائعة لمحبي اكتشاف الحياة المحلية الرائعة لإيطاليا

#السائح_السعودي : تقع بارما في الجزء الغربي من إميليا رومانيا، بين بولونيا وميلانو، وتعد وجهة سياحية رائعة لمحبي اكتشاف الحياة المحلية الرائعة لإيطاليا

ما بين السكان المحليين والمتاجر الجميلة والمطاعم الرائعة، فعلى الرغم من عدم شهرتها بشكل كافي، لكنها دوما ما تصنف من قبل محبي السياحة في إيطاليا، كأحد أجمل الوجهات للاستمتاع بعطلة ساحرة مليئة بسبل الترفيه الممتعة.

بارما هي مدينة صغيرة بما يكفي لمشاهدة المعالم السياحية الرئيسية سيرًا على الأقدام، ولكنها كبيرة للاستمتاع بالكثير من الخيارات الممتعة؛ فهي موطن لبعض مناطق الجذب المثيرة للاهتمام، ولبعض الهندسة المعمارية الرائعة والتي يمكنك اكتشافها ما بين المباني التاريخية والاثار المحلية الرائعة.

وعلى الرغم من شهرة بارما بفن الطهي منذ الأيام الرومانية القديمة، حتى أن اليونسكو منحتها لقب مدينة إبداعية لذواقة الطعام، إلا أن المدينة تمتاز أيضا بروعة الفن والتصميم إلى الترفيه والاسترخاء، لذا ليس من المستغرب أن تكون المدينة عاصمة الثقافة الإيطالية لعام 2020.

السياحة في ايطاليا : مدينة بارما وجهة سياحية رائعة لمحبي اكتشاف الحياة المحلية الرائعة لإيطاليا
السياحة في ايطاليا : مدينة بارما وجهة سياحية رائعة لمحبي اكتشاف الحياة المحلية الرائعة لإيطاليا

تحظى بارما بموقع استراتيجي رائع في وسط مدينة إميليا رومانيا، حيث يمكنك استخدامها كقاعدة لاكتشاف بعض من أجمل المدن في شمال إيطاليا، فمن هناك، وفي أقل من ساعة واحدة بالسيارة، يمكنك زيارة ريدجو إميليا ومودينا و بولونيا، كما أنه وغضون ساعتين، يمكنك الوصول إلى فيرونا أو حتى ميلانو.

شاهد ايضاً : السياحة في ايطاليا” ترييستي وجهة ساحلية جذابة

السياحة في إيطاليا زيارة إلى بارما.. عاصمة الثقافة الإيطالية لعام 2020

الحدائق الواسعة

تتمتع بارما بالعديد من الحدائق الجميلة والممتعة، بما في ذلك حديقة باركو دوكال، التي تمتد على الضفة الغربية لنهر بارما، والتي توفر للزائرين مروج واسعة للتنزه على مساحة تزيد عن 200 متر مربع،

ما بين روعة المشاهد الخضراء المزينة بالنوافير والمنحوتات، وإذا كنت بحاجة إلى مكان آخر للتجول في بارما، يمكنك زيارة باركو ديلا سيتاديلا، حيث تحيط بهذه الحديقة الجميلة قلعة من القرن السادس عشر، وتحتوي على مناطق لعب للأطفال وحتى مسار للركض.

المطبخ المميز

ما بين متحف ديل بارميجيانو ريجيانو، ومتحف ديل بروسكيوتو دي بارما، ومتحف ديل بومودورو، ومتحف ديل سالامو دي فيلينو، ستتعرف عزيزي المسافر على سبب شهرة تلك المدينة الإيطالية بالطعام، حيث يعرض كل متحف العديد من الأسباب التي تفسر سبب شهرة المدينة بمطبخها المتنوع والجذاب.

الهندسة المعمارية

دوما ما تبهر إيطاليا زائريها بالفن المعماري المميز، وبارما ليست استثناءً، حيث ستجد في تلك الوجهة الجميلة الكثير من المباني البارزة الأكثر شهرة، بما في ذلك كاتدرائية بارما،

التي تعد واحدة من أروع الأمثلة على الكاتدرائيات الرومانية في إيطاليا، والتي تشتهر بشكل خاص بجدارياتها الداخلية الرائعة مع زخارفها الجميلة.

قد يعجبك : أشهر الوجهات السياحية لعام 2019

ذلك فضلا عن معمودية بارما التي تقع بجانب الكاتدرائية، والتي تمتاز بتصاميمها الخارجية الرائعة مع التصميم الداخلي المذهل والمغطى برسوم جدارية مفصلة وتماثيل رخامية لا تقارن.

ساحة غاريبالدي

يوجد في بارما عدد من الساحات الساحرة، ولكن أبرزها هو ساحة غاريبالدي التي يمكن العثور عليها جنوب الكاتدرائية في وسط المدينة التاريخي، والتي تضم العديد من المنحوتات والمباني الشهيرة، بما في ذلك تمثال برونزي لجوزيبي غاريبالدي الذي لعب دورًا رئيسيًا في توحيد إيطاليا.

وتعد الساحة مكان رائع للاسترخاء ما بين سلسلة من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي تعمل على راحتك.. وللإقامةبالقرب من الساحة، تعرف على أفضل فنادق بارما عبر بوكينج.

الفنون

إلى جانب روعة مطبخها وهنستها المعمارية الساحرة، تفتخر بارما بمشهد فني مذهل، يمكنك اكتشافه في تياترو فارنيز،

والذي يعد أحد أكثر المسارح الخشبية شهرة على مستوى العالم، فقد تم إنشاؤه في القرن السادس عشر الميلادي،

وكان في ذلك الوقت أكبر مسرح في العالم، وعلى الرغم من التلف الكبير الذي حدث له خلال الحرب العالمية الثانية،

إلا أن المسرح قد تم ترميمه، ويمكنك اليوم الاستمتاع بتفاصيله المذهلة من المقاعد الخشبية والجدران.

أضف إلى ذلك روعة تياترو ريجيو، والذي لا يزال قيد الاستخدام إلى يومنا هذا، والذي يتمتع أيضا بالتصميم الجميل والتفاصيل المعمارية الرائعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock