بانوراما سياحية

#البحيرات_السبع الجنه السريه علي الاراضي التركية

#السائح_السعودي | #تركيا :

تعرف منطقة “البحيرات السبع” بأنها مجموعة بحيرات تقع في حديقة يديغولور الوطنية Yedi Goller Milli Parkı بمحافظة بولو التركية الواقعة بالقرب من سواحل البحر الأسود غربي الأناضول التركي وتعرف “بالجنة السرية” لجمالها المبهر الذي يتألق مع ألوان الخريف.

بحيرات-تركيا2

تتكون المنطقة من سبع بحيرات على هضبتين تعلو إحداهما الأخرى بـ 100 متر، ما أتاح الفرصة لنشوء الشلالات، وتحفل بشتى أنواع الأشجار والنباتات والحيوانات والطيور.

بحيرات-تركيا2

تبعد منطقة البحيرات السبع 45 كيلومترا عن مدينة “بولو” وأعلنت منذ عام 1965 محمية طبيعية، ما مكنها من الاحتفاظ بكامل جمالها.
تبعد مدينة بولو عن اسطانبول 260 كيلومترا وعن مدينة بورصا 270 كيلومترا ومن يالوفا 215 كيلومترا ومن بولو المدينة الي بحيرة ابانت الشهيرة 35 كيلومترا ومن انقرة 190 كيلومترا

بحيرات-تركيا3

وتتميز بالينابيع ذات المياه الحارة الموجودة في منطقة بولو،تجعلهامن المناطق السياحية الرئيسية في تركيا

تتيح البحيرات السبع لزوارها فرصة التأمل في جمال الطبيعة، والتنزه أو المشي في المسارات المخصصة لذلك، واستنشاق الهواء النظيف، وتتوفر بها كذلك أماكن لتناول الطعام في أحضان الطبيعة.

بحيرات-تركيا

يصل عدد أنواع النباتات التي تحفل بها المنطقة إلى 236 نوع، منها أشجار الزان والبلوط والقيقب والحور والصنوبر والبندق والكرز البري. ويحلق في سمائها أكثر من 100 نوع من الطيور، وتتجول بها أنواع عديدة من الحيوانات منها القطط الجبلية والسناجب والثعالب والأيائل والأرانب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق