الأخبار

الامارات وسلطنة عمان والسعودية ومصر تحصد جوائز الاعلام السياحي

[success]السائح السعودي | جوائز الاعلام السياحي :[/success]

أعلن المركز العربي للاعلام السياحي، جوائزه للعام 2015، والتي ذهبت الى دول الامارات والبحرين وسلطنة عمان والجزائر والسعودية وقطر ومصر والاردن .

الاعلام-السياحي (1)

وتعد جوائز المركز، هي الاكبر والاهم التي تمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.

وتم الكشف عن اسماء الفائزين بالجوائز في مؤتمر صحفي عالمي، عقد بالعاصمة الاردنية عمان الاربعاء، برعاية وحضور وزير السياحة الاردني نايف الفايز، والدكتور عبدالرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياجة الاردنية.

وأعلن حسين المناعي رئيس المركز اسماء الفائزين بفئة الشخصيات السياحية، ونال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة العماني لقب شخصية العام السياحية، وذهبت جائزة افضل هيئة سياحية حكومية عربية الى هيئة السياحة القطرية برئاسة عيسى المهندي حيث ارتفع معدل التدفق السياحي العربي لقطر الى 27%، وهو اعلى معدل على مستوى الدول العربية.

وذهبت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية الى السيدة نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية، ونال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الاولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي، وتم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الاردنية (الاردن احلى) لقب افضل حملة ترويجية سياحية عربية لتنوعها وتاثيرها الشديد على الجمهور العربي.

ومنح المركز جائزة رجل التراث العربي الى سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل رئيس الامارات، ورئيس نادي تراث الامارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.

كما تم منح رجل الاعمال الاماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على الوطن العربي لمشروعات السياحية العملاقة.

واضاف المناعي في المؤتمر الذي حضره حشد من وسائل الاعلام الاردنية والخليجية والعالمية أن المركز منح جائزة افضل صحفية تهتم بالسياحة العربية الى الوطن الكويتية ونالت مجلتي “سلام” القطرية و”السياحة” الجزائرية لقب افضل مجلة تهتم بالسياحة العربية مناصفة، ونالت وكالة الانباء السعودية (واس) ووكالة الانباء العمانية لقب افضل وكالة انباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي، مناصفة.

وذهب لقب افضل صحفي سياحي عربي الى الزميل محمد كارا من صحيفة الاتحاد الاماراتية، واسماء سمير من مصر مناصفة، وتوج موقع اضاءة الالكتروني بلقب افضل موقع في مجال السياحة العربية، بينما فاز برنامج (رحلة الى فيلكه) الكويتي بأفضل برنامج اذاعي سياحي عربي، وفاز برنامج (يوم جديد) من الاردن، وبرنامج (رذاذ) العماني بلقب افضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة، اما افضل صورة سياحية فنال جائزتها المصوران محيي اسكندر من الجزائر وعبدالله النحيط من السعودية بالمناصفة.
كما فاز عبد العظيم صدقي كأفضل مسئول للعلاقات العامه في الهيئات السياحيه العربيه من مصر .

وأشار رئيس المركز العربي للاعلام السياحي أن قائمة الفائزين ضمت اسم فندق (سيتي سيزير) بمسقط باعتباره أفضل فندق ملائم للاسرة العربية، وفاز سوق عكاظ التراثي بالسعودية بلقب افضل أفضل معلم سياحي عربي، بينما نالت مدينة فاس المغربية بلقب المدينة العربية الاكثر نموا في مجال السياحة.

واعلن المناعي أن المركز العربي للاعلام السياحي منح تكريم خاص الى سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، تقديرا للجهود الكبيرة التي أثمرت عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.

واشار المناعي في المؤتمر الذي حضره لفيف من المسئولين والخبراء السياحيين والسفراء العرب والشخصيات العامة، الى ان المركز يمنح هذه الجوائز لدعم وتحفيز الكوادر السياحية العربية، وتسليط الضوء على المدن والوجهات السياحية العربية، ودعم نشر ثقافة الاعلام السياحي والاهتمام بنشر ودعم السياحة العربية البينية.

ولفت الى ان الترشح للجوائز شهد منافسة كبيرة، وتولت لجنة تخكيم ضمت اكاديميين وخبراء في مجال الاعلام تقييم الاعمال المرشحة وأختيار الفائزين، موضحا أن لجنة التحكيم ضمت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الاذاعية المصرية، والدكتور سامي الشريف رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري السباق، والدكتور هدير عبدالقادر الاستاذ بقسم السياحة بجامعة الجزائر ومحمد عبدالقادر رئيس تحرير صحيفة الراي العام السودانية.

وقال المناعي أن عملية التقييم خضعت لشروط ومعايير دقيقة، لافتا الى أن لائحة المركز لاتسمح بتكرار الفائزين في الدورات السابقة للفوز في الدورة الجديدة.

وشرح أن اعضاء المركز من الصحفيين والاعلاميين العرب المتخصصين في الشأن السياحي تولوا ترشيح الجهات والشخصيات للفوز بالجوائز، وتولت لجنة التحكييم عملية التقييم.

وافاد أن تكريم الفائزين سيتم في حفل كبير يقام خلال الفترة القليلة المقبلة باحدى الدول العربية.

ولفت الى أنه تم توقيع بروتوكول بين المركز العربي للاعلام السياحي وصحيفة الرؤية العمانية كأول صحيفة عربية تخصص صفحة شهرية لتنشيط السياحة العربية يتولى المركز اعدادها.

يشار الى أن اعلان الفائزين بالجوائز، يأتي ضمن قافلة الاعلام السياحي العربي، التي ينظمها المركز بالاردن، بمشاركة 22 صحفيا واعلاميا من دول الامارات والسعودية والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.

وتهدف القافلة الى الاطلاع على الميزات السياحية الأردنية والتعرف على اهم مناطق السياحة في العاصمة عمّان والبحر الميت وجرش وزيارة مناطق الاستثمار المطروحة للمستثمرين العرب و التعرف على الخدمات السياحية العلاجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق