اخبار مميزةالأخبار

منظمة السياحة العالمية تحول مدونة أخلاقيات إلى اتفاقية دولية

وتعمل منظمة السياحة العالمية (UNWTO) لتحويل المدونة العالمية لمنظمة السياحة العالمية لأخلاقيات السياحة إلى اتفاقية دولية، من أجل زيادة التزام جميع أصحاب المصلحة لمبادئها. وتقود هذه العملية عن طريق فريق عمل حكومي دولي يتألف من ممثلين عن 36 دولة عضو منظمة السياحة العالمية.

وهي مهمة للغاية بالنسبة لقطاع السياحة، ومنظمة السياحة العالمية المدونة العالمية لأخلاقيات السياحة، التي اعتمدت في عام 1999، يمثل صك طوعي في حين، أن الاتفاقية المقبلة لأخلاقيات السياحة يشكل صك ملزم.

“لمنظمة السياحة العالمية أن يكون أول الاتفاقية الدولية التي تقوم على وثيقة السياسة العامة لبنته الأولى ستكون ذات أهمية كبيرة، خصوصا في الوقت الذي كان فيه النمو المتواصل في أعداد السياح الوافدين الدولية قد وصلت إلى رقم قياسي من 1.2 مليار في عام 2016، ومضاعفة أرقام السياحة في عام 1999 وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي السنة التي اعتمد المدونة العالمية لآداب “.

ناقش الفريق العامل المعني باتفاقية منظمة السياحة العالمية لأخلاقيات السياحة في نص مشروع الاتفاقية خلال اثنين من جلسات العمل المكثفة في اجتماعه الثاني الذي عقد في 30-31 يناير 2017. والآن سيقدم مشروع نص إلى الدورة 105th من السلطة التنفيذية لمنظمة السياحة العالمية المجلس، الذي سيعقد في 11-12 مايو 2017 في مدريد، اسبانيا. سيتم بعد ذلك تابع المجلس التنفيذي في الاجتماع الثالث للفريق العامل التي تدعى منظمة السياحة العالمية الكاملة والأعضاء المنتسبين للمشاركة.

بعد خارطة الطريق التي وافق عليها الفريق العامل، وستعرض الاتفاقية للنظر فيه واحتمال اعتماده لمنظمة السياحة العالمية الجمعية العامة 22، الذي سيعقد في مدينة تشنغدو، الصين، في سبتمبر 6-9 عام 2017.

وإذا تمت الموافقة، فإن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لمنظمة السياحة العالمية باعتبارها وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، كما أنه سيكون المعاهدة الدولية الأولى للمنظمة. ومن شأن اعتماد مشروع الاتفاقية لأخلاقيات السياحة هذا العام سيكون في الوقت المناسب وخاصة منذ 2017 قد أعلن من قبل الأمم المتحدة سنة دولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق