اخبار مميزةالأخبار

روائع اثار المملكة عبر العصور تتزين بمعرض بكين

انطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة عبر العصور”، في المتحف الوطني بالعاصمة الصينية بكين، ضمن محطته الأولى آسيويا والحادية عشرة للمعرض بعد إقامته في أربع دول أوروبية، وخمس مدن في الولايات المتحدة الأمريكية.6

وعرضت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع متحف بكين الوطني، القطع الأثرية في صالة العرض بالمتحف، بالإضافة للمطبوعات الخاصة بالمعرض، بالتنسيق مع المسؤولين في المتحف، وسفارة خادم الحرمين الشريفين في بكين.

واحتوى المعرض على “466” قطعة أثرية نادرة تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة وارثها الثقافي، وما شهدته أرضها من تداول حضاري عبر الحقب التاريخية المختلفة.

واشتملت القطع المعروضة، الفترة التي تمتد من العصر الحجري القديم “مليون سنة قبل الميلاد” منذ عصور ما قبل التاريخ إلى العصور القديمة السابقة للإسلام، ثم حضارات الممالك العربية المبكّرة والوسيطة والمتأخرة، مروراً بالفترة الإسلامية 5والفترة الإسلامية الوسيطة، حتى نشأة الدولة السعودية بأطوارها الثلاثة منذ عام 1744م إلى عهد الملك عبد العزيز -رحمه الله- مؤسس الدولة السعودية الحديثة.

يذكر أن الافتتاح شهد حضور وزير الثقافة في جمهورية الصين الشعبية السيد لو شو جانج، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق