الأخبارسياحة أوروبا

الفلبين السياحية تتألق في ملتقى السفر 2016 بدبي

كتبت- آيه عامر:
 توجت وزارة السياحة الفلبينية مشاركتها البارزة في سوق السفر العربي الذي عقد في الفترة ما بين 25-28 أبريل 2016،حيث عرض ما مجموعه 30 من شركات السفر والضيافة أحدث الفنادق،المنتجعات والوجهات الفاخرة التي تزخر بها الفلبين فضلاً عن قائمة من البرامج السياحية والخدمات الشاملة المصممة حصريا للزوار من دول مجلس التعاون والخليج والشرق الأوسط على حدٍ سواء.

وترأس الوفد الفلبيني المشارك في السوق نائب وزير السياحة السيد آرتور بونكاتو ،والسيدة فيرنا بونيسيسو ،المسؤولة عن تطوير السوق السياحية بالوزارة .

من جانبه قال آرتور بونكاتو نائب وزير السياحة الفلبيني: للحفاظ على النجاحات التي حققناها في منطقة الشرق الأوسط،نرى أنه من الأولوية الأسياسية بالنسبة لنا توفير معايير  السياحة الحلال في أغلب مناطق الجذب السياحي في الفلبين،وذلك ضمن جدول زمني معتمد،ونوه بونكاتو إلى إن هذه الرؤية تستند إلى باقة من الخيارات و المأكولات الحلال التي سوف تجذب المزيد من السياح المسلمين إلى الفلبين ،ليمضوا عبرها أوقات ترفيهية واستجمامية قل نظيرها.

chocolate_hills

وأضاف بونكاتو قائلاً :بأن الوزارة صادقت ومنحت شهادات مرخصة لـ  16 فندقاً ومطعماً يقدمون المنتجات السياحية الحلال،مشيراً إلى  إن عدة مؤسسات  ذات صلة سياحية ترغب بالإنضمام إليهم،ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي بنهاية مايو 2016 إلى أكثر من 34 مؤسسة .

وللإستفادة من سوق السفر الحلال،دخلت وزراة السياحة الفلبينية في شراكة مع كريسينت رايتينج العلامة الرائدة عالمياً في مجال سياحة المسافر  المسلم ،لإطلاق دليل المسافر  المسلم خلال مؤتمر السياحة الحلال 2016 الذي جرت فعاليته في مدينة قونية بتركيا ولمدة إستمرت 3- 5 من الشهر الجاري ،حيث تسعى الوزارة إلى تسليط الضوء على الفلبين كوجهة صديقة للمسلمين .

328702_1382336165

كما أوضحت السيدة فيرنا بونيسيسو ،المسؤولة عن تطوير السوق السياحية بالوزارة: بأنه خلال السنوات الثلاثة الماضية شهدنا زيادة مطردة في عدد مندوبينا المشاركين في سوق السفر العربي 2016،وهذا يدل على الاهتمام المتنامي من قبل شركائنا في سوق المنطقة.وذكرت بونيسيسو بأن 2016 كان عاماً متميزاً خاصة  بمستوى ارتفاع عدد الزوار من دول الخليج جنباً إلى جنب مع زيادة رحلات طيران الإمارات إلى مانيلا إضافة إلى تسير  رحلات جديدة إلى سيبو وكلارك التي تعتبران من الوجهات المحببة للعائلات ورجال الأعمال .

 shbbab.com1395103189_389

من جانب آخر استقطبت الفلبين 83,546 ألف زائر  من الشرق الأوسط في 2015 ،وذلك بنمو 9.69 % مقارنة بعام 20149.69%،حيث حلت المملكة العربية السعودية بالمرتبة الأولى بعدد بلغ 50,884 ألف،بينما جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة ثانياً بـ 16,881 سائح

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق