الأخبارسياحة أوروباسياحة امريكا

حضارات دول أوروبا والأمريكتين تتألق عبر أجنحتها في القرية العالمية

كتب- محمد جمال:

تتصدر القرية العالمية قائمة وجهات التسوق في الإمارات والمنطقة بفضل مفهومها الفريد من نوعه للتسوق الذي ابتكرته ويتركز في جمع منتجات وخدمات من حول العالم في مكان واحد، وإتاحة الفرصة لآليات المنافسة أن تؤتي ثمارها لصالح ضيوف القرية العالمية.

وتقدم دول أوروبا والأمريكتين في القرية العالمية هذا الموسم تجارب استثنائية نقلت الضيوف إلى أجواء خلابة بما قدمته أجنحة المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا وإسبانيا والأمريكتين.

وأصبحت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، عنواناً للحضارات حيث نجحت عبر عقدين من الزمان أن تجمع دول العالم تحت سقف واحد، وتمكنت من عكس نمط حياتهم وثقافاتهم المختلفة بصورة بديعة.

 Global village

جناح بريطانيا وألمانيا وفرنسا

ما أن تطأ قدماك الجناح الموّحد لدول بريطانيا وألمانيا وفرنسا حتى تستشعر ملامح حضارة أوروبا العريقة، ويأتي الجناح بمدخلين منفصلين يمتلك كل منهما واجهة ذات تصميم بديع يحمل في طياته المعالم البارزة لكل دولة مثل برج إيفل في فرنسا وبوابة براندنبورغ في برلين الألمانية وقلعة مارجام في المملكة المتحدة. 

كما يعرض الجناح طيفاً واسعاً من المنتجات التي تشمل الهدايا التذكارية وقمصان التي شيرت والأكواب مع نقش العلم البريطاني الشهير والقوارير الحرارية، بالإضافة إلى العطور الفرنسية والملابس الراقية، وأدوات ومعدات الطهي الحديثة، إلى جانب استوديو هيستوري لاند الذي يقدم للضيوف فرصة التقاط صور احترافية وارتداء أزياء بريطانية تقليدية للحصول على إطلالات العصر الفكتوري أو أسرة التيودور الملكية. 

Dancers from a Russian troupe perform in

وتعتبر القرية العالمية وجهة فريدة ومتكاملة للتمتع بأرقى تجارب التسوق، والترفيه، والمرح، فعلى مدى المواسم السابقة، أخذت القرية العالمية ضيوفها في رحلة مميزة عبر العالم، وقدمت فعاليات استثنائية مزجت من خلالها بين روعة المناظر الخلابة، والفقرات الفنية والموسيقية الممتعة، والعبق الذي ينضح بأرجاء المكان، حيث اختبر الضيوف خلالها صخب الأسواق، وتعلموا الكثير عن مختلف الثقافات المتواجدة على أرضها التي تزخر بأجواء الدول المشاركة.

 104377082

جناح روسيا

ستتيح لكم القرية العالمية لأول مرة فرصة الذهاب في رحلة إلى روسيا. من تماثيل القباب الشهيرة في الساحة الحمراء إلى عرائس الماتريوشكا والأزياء الروسية الرائعة، تنتظركم المجموعة بأكملها في هذا الجناح.

ويتميز جناح روسيا في القرية العالمية بواجهته البديعة التي تتفرد بألوانها الحية وتفاصيلها الفنية الدقيقة، والتي تجسد كاتدرائية “سانت باسل” المواجهة لبرج الكريملين الروسي في الساحة الحمراء “كراسنيا بلوشتشاد” وسط موسكو، والتي تعد الساحة المركزية لموسكو وكلّ روسيا، إلى جانب اشتماله على العديد من المنتجات الروسية الأصيلة، ومنها ما حقق شهرة عالمية مثل عرائس الماتريوشكا، والعسل الروسي بألوانه المتعددة والغريبة.

وتعد عرائس الماتروشكا الروسية التقليدية ذات الشهرة العالمية من أبرز منتجات الجناح، وتأتي على شكل تمثال خشبي ملون ومرسوم على شكل فتاة ومفرغ من الداخل، وعند فتحه تظهر عرائس أصغر وأصغر بذات الشكل، كما يقدم الجناح تشكيلة واسعة من عسل النحل الروسي الطبيعي بألوانة التي تتراوح ما بين اللون الأبيض والأصفر، إلى جانب العسل الممزوج بالفواكه الطبيعية مثل البرتقال، أو التوت البري، أو العسل الممزوج بالأعشاب مما يمنحه ألوانا غير مألوفة. أما محبي المأكولات الروسية فيمكنهم التمتع بالمخبوزات الطازجة الخارجة للتو من الفرن في المخبز الصغير الموجود داخل جناح روسيا.

_54ec7dc016ae6

جناح إسبانيا

اعتمد جناح إسبانيا في تصميمه ومعروضاته إبراز الجانب التراثي وفنون إسبانيا ومنتجاتها التي تشتهر بها، حيث يعرض منتجات تجسد تاريخ البلاد العريق وغنى موارده والتي تشمل أزياء الفلامنكو والتحف المستوحاة من رحلة كريستوفر كولومبوس مثل السفن المصغرة ومنارة البحر. هذا إلى جانب تقديم تشكيلة واسعة من الزيتون البكر الفاخر التي تستقطب أعداداً كبيرة من الذواقة. وتجد في الجناح أصناف وخيارات متنوعة من الزيتون المنقوع في ماء الزعفران والشاي الأخضر إلى جانب الزيتون المحشو بالماندرين.

وحققت القرية العالمية خلال العام الجاري العديد من الإنجازات المهمة، بدءاً بتعزيز المرافق والمنشآت التي تركز على تلبية احتياجات الضيوف، مروراً بالعروض الجديدة الشيـّقة التي شارك فيها مجموعة من الفنانين العالميين، ووصولاً إلى أجنحة الدول التي تشارك لأول مرة، ما أسهم في توفير أفضل تجربة ترفيهية لضيوفها.

 11112

جناح الأمريكتين

يجسد جناح الأمريكتين تمازج حضارات قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، ويدمج التصميم المعماري لواجهة الجناح عدداً من المعالم البارزة للدولتين والتي تشمل مبنى الإمباير ستيت في نيويورك ومزيج من أهم معالم ثقافة هاتين القارتين مثل قبعة “السوبريرو” المكسيكية الشهيرة ومجسم لكرة القدم التي يعشقها شعب أمريكا الجنوبية.

ويحمل الجناح في داخلة تفاصيل ملهمة تعكس امتزاج الثقافات الأمريكية واللاتينية، ويقدم منتجات وطنية تمثل عراقة وأصالة شعوب بلدان القارتين وتشمل ماء جوز الهند الطازج “بايرو” والأرجوحة البرازيلية التي يطلق عليها “كابين دورادو”، ومن بين المنتجات المثيرة للإهتمام، الإكسسوارات المصنوعة يدوياً بأعشاب ممزوجة بالذهب الخالص، حيث يعد العشب الذهبي أو الجولدن غراس هبة الأرض لأهل البرازيل ولايتواجد في مكان آخر إلاّ فيها. 

ويشهد الموسم العشرين مشاركة 32 جناحاً تمثل أكثر من 75 دولة تهدف إلى توفير حزمة واسعة من الترفيه والثقافة العائلية لملايين الضيوف من داخل الإمارات أو المنطقة أو من حول العالم من ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة. كما خضعت واجهات الأجنحة لإعادة التصميم بأسلوب فني أضفى المزيد من الروعة والتشويق على تجربة الضيوف، وتستمر القرية العالمية هذا الموسم في تقديم أفضل تجربة تسوق وترفيه حتى تسدل الستار على فعالياتها بتاريخ 9 أبريل 2016!

Spain Pavilion

Russia Pavilion

Americas Pavilion

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق