الأخبارتقارير وإحصاءات

766 ألف سعودي غادروا المملكة خلال إجازة الفصل الدراسي

السائح السعودي : أخبار وتقارير  :

كشف مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس” التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار، أن 766.3 ألف سائح سعودي غادروا إلى خارج المملكة خلال إجازة الفصل الدراسي الأول، وأنفقوا ما يقارب 2.8 مليار ريال

سعودي-مسافر

بمتوسط إنفاق 3611 ريالا للسائح الواحد في الرحلة الواحدة، فيما بلغ عدد القادمين إلى المملكة 740.2 ألف سائح أنفقوا نحو 2.319 مليار ريال بمتوسط إنفاق 3133 للشخص الواحد في الرحلة.

وأشار المركز في تقرير إحصائي للرحلات السياحية خلال إجازة منتصف العام الدراسي 1436هـ، حصلت “الاقتصادية” على نسخة منه، أن مملكة البحرين كانت أكثر الوجهات السياحية استقبالا للسياح المغادرين بـ 210 آلاف سائح، تلتها الكويت بـ94 ألفا، فالإمارات العربية المتحدة بـ87 ألف سائح.

وفيما يخص القادمين للمملكة (من غير السعوديين الذين دخلوا البلاد عبر منافذ المملكة)، فتصدرت الكويت قائمة الداخلين عبرها بـ207 آلاف سائح، ثم البحرين بـ138 ألف سائح، فالإمارات العربية المتحدة بـ80 ألف سائح.

وبين التقرير، أن إجازة منتصف العام الدراسي شهدت انخفاضا في أعداد السياح السعوديين المغادرين للخارج بمعدل 9.5 في المائة، كما شهدت الإجازة ارتفاعا في أعداد السياح القادمين إلى السعودية بمعدل 5.4 في المائة.

وأوضح التقرير أن أكثر من 1.16 مليون شخص زاروا ستة مهرجانات سياحية في الإجازة، ما يعكس الإقبال الكبير الذي تشهده المهرجانات السياحية وتأثيرها الاقتصادي.

وبلغت المهرجانات والفعاليات السياحية المتنوعة التي شهدتها إجازة منتصف العام الدراسي في مناطق المملكة، 29 مهرجانا، نظمتها مجالس التنمية السياحية في المناطق بالشراكة مع الجهات الأخرى، حيث تجاوز أعداد الزوار في هذه المهرجانات المليونين و250 ألف زائر.

كما تجاوزت الرحلات السياحية التي شهدتها مناطق المملكة خلال الإجازة 692 ألف رحلة سياحية، محققة عوائد اقتصادية تجاوزت 596 مليون ريال.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق