الأخبار

مصر تشارك في الصالون الدولي السياحي بباريس

يشارك المكتب السياحي المصري بفرنسا في الدورة 41 للصالون الدولي السياحي السنوي بباريس، والذي يفتتح غداً الخميس بأرض المعارض الكبرى في حي “بورت دو فرساي”.

وقالت المستشارة السياحية لسفارة #مصر بباريس السيدة ريهام وحيد في تصريح لها اليوم الأربعاء لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط – إن “#مصر ستشارك في المعرض، الذي يقام لمدة أربعة أيام، بجناح كبير لتشجيع السائحين الفرنسيين ومن كل أنحاء العالم على زيارة المنتجعات السياحية الكبرى في #مصر والمواقع الثقافية والأثرية المتنوعة التى تجذب بشكل خاص المواطن الفرنسى العاشق للحضارة المصرية القديمة”.

وأكدت أن الجناح المصري سيضم شركة #مصر الطيران ومنظمي رحلات مثل “فواياجير دو موند” و”كابيتال تور”، لافتة إلي أهمية هذا المعرض لكونه يستهدف مباشرة الجمهور ويعد فرصة لبث رسائل الطمأنة بشأن استقرار الأوضاع في المقصد السياحي المصري وتكثيف إجراءات تأمين الوجهات السياحية المختلفة وكافة المطارات.

وأضافت أن “المكتب السياحي المصري سيعقد – طوال فترة المعرض – لقاءات ثنائية مع شركات السياحة والطيران ووكالات السفر لبحث سبل زيادة حركة السياحة الوافدة إلي #مصر خلال الفترة القادمة”.

وأوضحت أن المعرض سيشهد أيضا حضور اتحادي منظمي البرامج والشركات السياحية ويعد فرصة كبيرة لإجراء لقاءات مكثفة مع المهنيين والقائمين على قطاع السياحة في فرنسا لإلقاء الضوء على الثراء والتنوع للمنتج السياحي المصري.

وأكدت ريهام وحيد أن الجناح المصري سيقوم بتوزيع كتيبات وبروشورات بالمعلومات حول كل المقاصد السياحية بالإضافة إلي هداية رمزية للجمهور.

ومن جانبها، قالت مديرة المعرض ماريان شاندرناجور – في تصريحات صحفية – إن “الصالون الدولي للسياحة بباريس سيعرض هذا العام رحلات دورات تعلم اللغات الأجنبية في جميع أنحاء العالم”، لافتة إلي أن بريطانيا أكثر البلدان الجاذبة في هذا النوع من البرامج.

وأضافت أن “المعرض سيركز أيضا على رحلات السفن السياحية والسياحة الثقافية في المدن الأوروبية الكبرى والمشي في الطبيعة وكذلك على سياحة الذاكرة أو الحروب إذ أن فرنسا تحتفل هذا العام بالمعارك الكبرى لعام 1916 ومنها معركة (فردان) التي تعد من أشهر المعارك وأطولها خلال الحرب العالمية الأولي”.

ولفتت إلي تأثر النشاط السياحي بشكل عام بسبب الهجمات الإرهابية التي يشهدها العالم ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وكان آخرها الاعتداءات في تركيا وساحل العاج.

ومن المقرر أن يشارك في الصالون السياحى بباريس – الذي يعد من أهم المعارض الأوروبية والمقام على مساحة 11 ألف متر مربع – أكثر من 500 جهة وشركة عارضة.. كما من المنتظر أن يجذب المعرض، الذى تفتتحه السيدة مارتين بينفيل وزيرة الدولة الفرنسية لشؤون الصناعة والتجارة والرقمنة، قرابة 130 ألف زائر من شتى أنحاء العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق