الأخبار

السعودية خارج تصنيف “الخمسة الكبار” للسياحة في أبو ظبى

السائح السعودي | اخبار سياحية :

خرجت السعودية من ترتيب الدول الخمس الكبار في تصدير السياح إلى العاصمة الإماراتية، حيث سجل قطاع السياحة في أبوظبي ارتفاع عدد السياح في الإمارة بنسبة 25% ووصل عدد السياح الذين زاروا أبو ظبى إلى 3.5 مليون سائح أمضوا 10 ملايين ليلة بنسبة نمو 19 % مقارنة بعام 2013.
السعودية خارج تصنيف "الخمسة الكبار" للسياحة في أبو ظبى
السعودية خارج تصنيف “الخمسة الكبار” للسياحة في أبو ظبى
كما ارتفع الدخل السياحي بنسبة 14 % وبقيمة 6.28 مليار درهم، وتضم أبوظبي حاليا 160 منشأة فندقية تتيح 28،374 غرفة.
قائمة الخمس الكبار
تصدرت الهند قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء، بعدد 231 ألف سائح أمضوا 850 الف ليلة سياحية.
وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثاني بعدد 203 الف سائح أمضوا 877 الف ليلة سياحية، وتبعتها ألمانيا في المركز الثالث، بعدد نزلاء 138 ألف سائح أمضوا 631 الف ليلة، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الرابع، بعدد 123 ألف سائح وأخيراً الصين في المركز الخامس.
على المستوى الخليجي
احتفظت السعودية بالصدارة خليجياً، بعد أن خلت قائمة الكبار من السياح السعوديين هذا العام، ويبلغ عدد النزلاء السعوديين 111 ألف سائح.
وتشهد الرحلات الجوية بين السعودية ومطار أبوظبي الدولي نمواً واضحاً حيث تسير “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، 49 رحلة أسبوعياً من 4 مدن سعودية إلى العاصمة الإماراتية وتسير الخطوط العربية السعودية إلى أبو ظبى 14 رحلة أسبوعياً من الرياض وجدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق