الأخبار

“تنشيط السياحة” تنجح فى تسيير 55 رحلة لشرم ودهب يومياً

قال اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة نجحت فى تسيير 55 أتوبيسا إلى مدينتى شرم الشيخ ودهب يوميا، بعد دعمها الرحلات الداخلية بنسبة %60.

وأضاف فى تصريح له، أن المدينة الأولى استحوذت على 25 رحلة يومية، فى حين كان نصيب دهب 30 رحلة، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت العام الحالى دعم رحلات الطيران الداخلى للعملاء بنسبة تتراوح بين 30 و %60 ضمن مبادرة “#مصر فى قلوبنا”.

وأوضح أن قيمة الدعم المقدم لرحلات الأقصر وأسوان تبلغ 700 جنيه، وطابا ونويبع ودهب 500 جنيه، مما رفع عدد الشركات العاملة ضمن برامج الرحلات الداخلية لـ500 شركة مقابل شركتين فقط العام الماضى.

وتستعد الهيئة لدعم رحلات اليوم الواحد إلى الفيوم، ومراكز الغوص بالإسكندرية والعين السخنة، والرحلات الطويلة للأقصر وأسوان.
كشف حمدى أن السياحة الداخلية نجحت فى تشغيل 137 فندقاً عائماً خلال إجازة نصف العام، من إجمالى 160 فندقا، ومقابل 17 فندقاً فقط كانت تعمل قبيل الإجازة.

وأوضح أن عدد الفنادق التى انضمت للمبادرة فى شرم الشيخ قفز إلى 100 فندق بعد أن كان 12 فندقا فقط وقت بدء المبادرة.
وتستهدف خطة الهيئة مضاعفة عدد البرامج السياحية إلى 100 ألف برنامج، بدلا من 50 ألفا حالياً.

واوضح أن المبادرة بدأت بوسيلة نقل واحدة هى الأوتوبيس. وانضم لها قطار VIP، والطائرات بالتعاون مع شركة #مصر للطيران. ودعمت الهيئة المشروعات حتى أصبحت تكلفة بعض الرحلات 270 جنيهاً شاملة الإقامة فى فندق 3 نجوم.

وكشف أن الهيئة تعد لتدشين موقع الكترونى جديد للترويج لمصر فى الخارج بالتعاون مع وزارة الاتصالات. ومقرر الانتهاء منه خلال 6 أشهر. كما أطلقت الهيئة موقعاً الكترونياً بـ14 لغة منها الإنجليزية والألمانية والإسبانية، فى حين توجد 11 ألف صفحة باللغة العربية من إجمالى 90 ألفا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق