الأخبار

الإنتهاء من أول مشروع للفنادق التراثية فى السعودية خلال 2018

 

أعلنت الغرفة التجارية فى الرياض على هامش فعاليات مهرجان التسوق والترفيه الثانى عشر انه من المقرر

الإنتهاء من أول مشروع للفنادق التراثية خلال 2018

 

وقال محمد المعجل رئيس اللجنة السياحية في غرفة الرياض،  أن هناك فنادق تراثية تبنى في محافظة الدرعية بجانب منطقة البجيري التي تعد من المناطق السياحية، ولديها جذب سياحي قوي ليس فقط من سكان المملكة لكن من الخليجيين، لافتا إلى أن الإنفاق على الاستثمار السياحي بلغ عشرة مليارات ريال في 2015.

 

وأضاف المعجل، أن عدد المشاركين في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في نسخته الـ12 أكثر من ثلاثة آلاف محل تجاري وسوق، وهناك مجموعة من الجوائز المقدمة تصل قيمتها إلى أكثر من خمسة ملايين ريال توزع بنظام السحب على جميع المتسوقين، مبينا أن هذا العام يشارك معنا أكثر من 20 مولا، ومراكز ترفيه مدينة الرياض بالكامل، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزوار لهذا العام أكثر من عشرة ملايين زائر.

 

وأوضح رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية، أن هناك 250 فعالية في المهرجان، تقام في المراكز التجارية، وفي المراكز المشاركة في المهرجان، والشركاء الرئيسين في المهرجان والهيئة العامة للتراث الوطني، وأمانة الرياض، مشيرا إلى أن هناك نموا في عدد المشاركين في المهرجان عن نسخته السابقة ما يزيد على 30 في المائة، مشيرا إلى أن هناك باصا سياحيا يقوم بحركة مسار سياحي خلال مراكز الجذب السياحي الموجودة في الرياض، والباص السياحي يقوم بجولات خارج مدينة الرياض.

 

وكشفت الغرفة تفاصيل المهرجان وذلك من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته بحضور محمد المعجل رئيس اللجنة السياحية بالغرفة ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، والدكتور محمد الكثيري أمين عام الغرفة، والدكتور سعود السهلي مساعد أمين عام الغرفة. وكشف الدكتور محمد بن حمد الكثيري؛ أمين عام غرفة الرياض، أن مهرجان الرياض يعد من أضخم مهرجانات التسوق الصيفية التي تقام في المملكة، حيث يشارك فيه هذا العام 30 مركزا تجاريا وترفيهيا، مبينا أن المهرجان يمثل أكبر تجمع للتخفيضات على مستوى المملكة، حيث يشارك في برنامج التخفيضات أكثر من ثلاثة آلاف مشارك من مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

 

وأشار إلى أن غرفة الرياض تهدف من تنظيم المهرجان إلى تعزيز موقع مدينة الرياض كمدينة جاذبة للاستثمار تجاريا وسياحيا وتسويقيا، وتنشيط الحركة الاقتصادية خلال موسم الصيف، مؤكدا حرص الغرفة على أن يكون المهرجان أكثر تطورا من العام الماضي، وأن يلعب دورا مهما في التعريف بالمعالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق