الأخبارالشرق الاوسطسفر وتقنية

كتراكت أسوان..عبق الأساطير وسحر الحضارة الفرعونية

كتب- محمد الكريتي:

قطعة من التاريخ الحي ممزوجة بعبق الأساطير، وسحر الحضارة الفرعونية، تتلمسها بوضوح على جدران وقاعات وأفنية فندق «كتراكت» القابع في قلب مدينة أسوان الساحرة بجنوب مصر. وكذلك أضواؤه الخلابة التي تتناثر بالليل على سلسلة من قطع الغرانيت الزهري، تتراص بعفوية على شاطئ نهر النيل الذي يطل عليه الفندق العتيق حسبما كما يلقبه البعض.

hotel-4

وبعد 3 أعوام من التجديدات المستمرة تم إعادة افتتاح الـ«كتراكت»، ليستقبل زوراه من نجوم ومشاهير العالم بحلة جديدة، أهلته ليصبح الأسطورة الثالثة على مستوى العالم والأولى في الشرق الأوسط التي تخلقها مجموعة «سوفتيل» الفندقية على المعايير الفرنسية.

Aswan_Nile_R02

الفندق يمثل تجربتين فريدتين للضيافة وهما القصر وجناح النيل، حيث يحتوي قصر كتراكت الأصلي على 76 غرفة وجناحا، أكبرها جناحا «أغاثا كريستي» و«سير ونستون تشرشل» اللذان يتميزان بشرفتيهما الواسعتين، بالإضافة إلى أن جميع الغرف والأجنحة بالقصر، والتي يبلغ عددها 45 جناحا، مصممة على الطراز الفيكتوري، وتمتاز بمساحتها الكبيرة والمستغلة بعناية، هذا بخلاف بهو القصر الرائع والمستوحى من المعمار البيزنطي، وبجوار القصر تنسجم عصرية التصميم بالتراث الشرقي في جناح النيل، والذي يعد ترجمة ملموسة للرفاهية مقسمة إلى 9 طوابق وتشمل 62 غرفة وجناحا أشهرها وأكبرها جناح «أغاخان»، وتتمتع جميع الغرف بالإطلالة الساحرة على النيل وضريح «أغاخان» والقصر.

13748643387056
يعزز الفندق من قيمة تدليل ضيوفه بتقديمه تجربة فريدة للاسترخاء والاستجمام لدى المنتجع الصحي «سو سبا»، وهو عبارة عن معبد مستقل بذاته ترعاه إلهة الجمال، ويمتد المنتجع على مساحة 1200 متر مربع، ويقدم علاجات وتركيبات من جميع أنحاء العالم مع باقة من المعالجين المهرة لجعلها تجربة مبهجة للحواس. ويشمل «سو سبا» حمام سباحة دافئا ومغطى وجاكوزي وحماما آخر، واعدا رواده بحالة من الانغماس داخل أسرار الجمال القديمة، مع خبرة أكبر بيوت التجميل الفرنسي، ويقدم أيضا أكبر تشكيلة من الوصفات التقليدية لتجديد البشرة والتدليكات بتطبيقات حديثة، ولمحبي اللياقة يقدم المنتجع قسم «سوفيت» وهو مزود بأحدث أجهزة التمرينات الرياضية عالية التقنية، تشمل خدمة البرنامج التدريبي مع المدرب الخاص.

23509879(2)

أشهر الأماكن الموجودة في الفندق على الإطلاق التراس الخاص بالفندق حيث يمكن للضيوف رؤية غروب الشمس من الساعة الرابعة إلى الساعة السابعة مساء.

237590

كما كان الجناح الملكي هو المكان المفضل لملك مصر والسودان الملك فؤاد، وكان النحاس باشا رئيس وزراء مصر يجلس على الأريكة في الجانب الأيمن من البهو الفندق وكان طعامه الخاص يعد في مطبخ الفندق القديم.

5153_16010411180038852746

استوحى الفندق اسمه من موقعه، فـ«كتراكت» كما يقول خالد حلمي، المدير العام للفندق، تعني التقاء النيل بالحاجز الغرانيتي، ما يخلق شلالا صغيرا والذي اعتبر قديما نقطة انتهاء الحضارة الإنسانية.. ومع ذلك تتوالى القصص على الفندق لتخلق أسطورة تلو الأخرى من أروقته وغرفه، فلقد بدأت حكاية الفندق منذ إنشائه عام 1899 ميلادية مع امتداد السكة الحديد لجنوب مصر حيث زادت أعداد السياح لزيارة مدينة أسوان والتمتع بآثار وجوها الشتوي المشمس.

1666_rsfh_01_p_1024x728

ومع زيادة الأعداد بدأ التفكير في بناء فنادق على ضفاف النيل بالإضافة للمراكب النيلية المتحركة لتزيد من الطاقة الفندقية للمدينة.

Sofaraa_Al_Huda_11

hotel-sofitel-legend-old-cataract-aswan-asuan-031

hotel-sofitel-legend-old-cataract-aswan-asuan-004

1666_bafh_02_p_1024x728

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق