الأخبارسياحة سعودية

حملة توعية حول كريمة الحليب تطلقها المنظمة الفرنسية

كتب- محمد الكريتي:

أطلقت المنظمة الفرنسية بين الفروع لصناعة منتجات الألبان (CNIEL) مع الاتحاد الأوروبي حملة عالميّة على مدى 3 سنوات من أجل التوعية حول كريمة الحليب المَحَلّية.

 

 وتنظم ورش عمل في دبي سيتمّ عقد درسَين متقدّمَين وحصريّين للطهاة المحترفين المتخصصين في المخبوزات في المملكة العربية السعودية هذا الشهر. سيتمكّن الطهارة المحترفون المتخصصون في المخبوزات وأبرز الصحفيين وأصحاب المدوّنات الالكترونية مِن اكتشاف أسرار الكريمة والمخبوزات مع الشيف لودوفيك أودو.

 

قدّم رئيس الطهاة المتخصص في المخبوزات الدقيقة لدى فندق سانت ريجيس دبي وفندق دبليو دبي وفندق ذا ويستن في الحبتور سيتي، الشيف لودوفيك أودو، الدروس المتقدّمة وعرض نسخته الخاصة عن حلوى باريس-بريست. ابتكر الشيف لويس دوران هذه الحلوى التقليدية الفرنسية عام 1910، وأصبحت اليوم إحدى أكثر الحلويات الفرنسية التقليدية شهرةً، غير أنها تستمرّ بإلهام أكبر الطهاة المتخصصين في المخبوزات لإعادة ابتكارها! سيعرض الشيف لودوفيك مختلف أدوار كريمة الحليب في تحسين مذاق وبنية وتكتّل وحتّى شكل المخبوزات، ممّا يجعلها مُكوِّنًا أساسيًا في أيّ حلوى مُعَقَّدة!

IMG_4800

تَرَعرَع الشيف لودوفيك في فرنسا وبدأ بالطهي منذ سنّ الثامنة. رافقه شغفه في سنّ المراهقة وبدأ يعمل في مخبز حين بلغ الخامسة عشرة من العمر فقط، حيث اكتشف عالم المخبوزات الفرنسيّة الساحر. تميّز الشيف بِعَمَله في مؤسسات رفيعة المستوى في فرنسا وأيضًا في قطر والإمارات.

في شهر يونيو الماضي، انضمّ الشيف لودوفيك إلى فنادق سانت ريجيس ودبليو دبي وذا ويستن في الحبتور سيتي، بعد عَمَله لمدّة عامَين كرئيس طهاة متخصص بالمخبوزات الدقيقة في فندقيّ ويستن دبي الميناء السياحي ومريديان الميناء السياحي، حيث كان مسؤولًا عن الإشراف على كافّة عمليّات تحضير المخبوزات في المطاعم الثمانية عشرة التابعة للفندقَين. يُضفي الشيف لودوفيك رونقُا إبداعيًّا وشغفًا رائعًا وخبرة لا مثيل لها في عالم المخبوزات الفرنسية.

 

 تجري الدروس المتقدّمة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 من بعد الظهر يوم الإثنين 25 يناير

في مطعم سبازيو 77، برج المملكة، ط. 77، الرياض

من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 من بعد الظهر يوم الأربعاء 27 يناير

في مطعم لو كونشور، مركز المرجانة، طريق الأمير سلطان، جدة

CNIEL هي المنظمة الفرنسية بين الفروع لصناعة منتجات الألبان (منظّمة جامعة لصناعة منتجات الألبان) تأسّست عام 1973 على بد مجموعة من مُصنّعي ومُعالِجي الحليب. 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق