اخبار مميزةالأخبار

إنطلاق أمير الشعراء في موسمه السادس على قناة المحور الفضائية

السائح السعودي | اخبار –أبوظبي :

كشفت شركة بيراميديا، الجهة المنفذة لبرنامج المسابقات الشهير أمير الشعراءعن بث حلقات البرنامج على قناة المحور الفضائية.. وستذاع الحلقة المسجلة الأولى منه غدا الاثنين .

اليوم.. أمير الشعراء في موسمه السادس على قناة المحور الفضائية
اليوم.. أمير الشعراء في موسمه السادس على قناة المحور الفضائية

البرنامج وهو من تنظيم وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، سيعرض في حلقاته الثلاثة الأولى مقابلات لجنة التحكيم للشعراء والتي أجريت في العاصمة أبوظبي، كما سيعرض العديد من المواقف ولحظات الإثارة والقلق التي عاشها الشعراء أثناء مقابلة أعضاء اللجنة، إضافة إلى أنه يقدم رؤوية وتحليل اللجنة على قصائد المشاركين..

يذكر أن الشاعر المصري د.علاء جانب قد حصل في يوليو 2013 على لقب أمير شعراء الموسم الخامس وتبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز المركز الأول وبلقبأمير الشعراءمليون درهم إماراتي. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي، أما جائزة صاحب المركز الرابع فهي 200 ألف درهم إماراتي، وتبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي .هذا إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين.

وقد فاز برنامج أمير الشعراء بالعديد من الجوائز العربية والدولية ومنها جائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي إماراتي تلفزيوني، وجائزة أفضل برنامج مبدع في مهرجانايه أي بي” “A.I.B” البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين بمشاركة المئات من الأعمال العربية.

_انتهى_

للمزيد من المعلومات:

 

 Osama Adly Ahmed   |Head of Arabic Press Center

Pyramedia FZ-LLC | All you Need from the World.. at your finger tips

Mob: +971 554709976 / Tel:  +971 2 4412303 / Fax: +971 2 4412203

P.O.Box 127662 /  Abu Dhabi, U.A.E.

E.Mail: osama.adly@pyramedia.biz

         : o.adlyahmed@gmail.com

Web  : www.pyramedia.biz

  • معلومات عن شركة الإنتاج الإعلامي بيراميديا:

تعد شركة بيراميديا، إحدى الشركات الرائدة في مجال الانتاج الإذاعي والتليفزيوني، حيث تقوم الشركة إضافة إلى مهرجان “شاعر المليون”، بإنتاج  مهرجان “أمير الشعراء”، مهرجان “المحبة”، وبرنامج “نشوة”، والذي يعرض على شاشة تلفزيون دبي، وافتتحت مؤخراً قسم  PyraMovies لتساعد البرامج التدريبية المتعددة والمهرجانات السينمائية الإقليمية التي تعني بدعم صناع الأفلام الموهوبين في الوطن العربي، ومساعدتهم في إنتاج وتمويل مشروعاتهم، وكذلك قسم PyraDocs، والذي يهدف إلى التركيز على إنتاج الأفلام الوثائقية سواء للقنوات الأرضية أو الفضائية، ومن المتوقع أن تتنوع موضوعات الأفلام ما بين التاريخية والاجتماعية والبيئية بالإضافة إلى الموضوعات التي تتعلق بالحياة البرية، كما تقوم الشركة بتوفير خدمات إدارة وتنظيم المؤتمرات والمهرجانات وخدمات الاستشارات الإعلامية، والعمل على إنتاج محتوى قوي يساعد في إلغاء الصورة النمطية المأخوذة عن العالم العربي والإسلامي في الغرب، وتمتلك الشركة عدة مكاتب، في دبي والقاهرة ولندن ونيويورك، ويقع مقر الشركة الرئيسي في أبوظبي.

     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق