الأخبار

6400 سائح يشاركون في أكبر رحلة سياحية منظمة إلى فرنسا

السائح السعودي – اخبار :

شارك 6400 سائح غالبيتهم من الصين في أكبر رحلة جماعية منظمة في فرنسا بين باريس ونيس (في الجنوب)، ليسجل هذا الرقم القياسي ضمن موسوعة غينيس، وقد أتى هذا الجمع الغفير في 84 رحلة جوية تجارية واستأجروا قطاراً سريعاً وحجزوا ثلاثين ألف ليلة فندق.

أكبر-رحلة-سياحية-إلى-فرنسا

وتأتي هذه المشاركة من هذا العدد الكبير تلبية لدعوة صاحب عملهم الصيني لي جينيوان للاحتفال بالذكرى العشرين لمجموعة «تيينس» المتخصصة في المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والسياحة والتجارة.

وضمت المجموعة المشاركة 5400 موظف صيني وآخرين من جنسيات مختلفة من روس وكينيين وغيرهم.

وتقدّر عائدات هذه الرحلة المباشرة التي استمرت من 5 أيار (مايو) الى الثالث عشر منه بـ 13 مليون يورو.

وقال المدير العام لوكالة “اتو فرانس” لتطوير السياحة التي تروج لفرنسا في الخارج كريستيان مانتي: “يجب اضافة التسوق الى كل ذلك”.

كما استقبلهم متجر غاليري لافاييت في نيس حصرياً ليتمكنوا من القيام بمشترياتهم بهدوء. وانتقلت المجموعة بعد ذلك إلى حضور عرض فرقة “مولان روج” بقصر نيكايا قاعة العروض الكبيرة في المدينة.

واستفادت المجموعة من تسهيلات كبيرة للحصول على تأشيرات الدخول مع تبسيط الاجراءات في المطار، وشمل البرنامج زيارة خاصة لمتحف اللوفر في باريس.

واستقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأربعاء الماضي وهو يوم نهاية الرحلة في مقر الوزارة بعض الأفراد “المهمين جداً” من المجموعة المشاركة في الرحلة.

وهو يعول بحلول نهاية العام الحالي على مجيء مجموعة جديدة من ثلاثة آلاف شخص. ويطمح فابيوس الى ان يصل عدد الزوار الأجانب الى مئة مليون شخص بحلول عام 2020.

وتوزع الزوار على مجموعتين، توجهت احداهما مباشرة الى الكوت دازور فيما انضمت اليها الثانية لاحقاً، ليشكل افرادها اكبر “جملة بشرية” على الواجهة البحرية مفادها: “تيينس جميلة على الكوت دازور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق