اخبار مميزةالأخبار

دليلك للسياحة في الخبر بالمملكة.. وأفضل أماكنها السياحية في 2019

تعد مركزا تجاريا هاما، وتبعد عن مدينة الدمام 25 كيلومترا، وتتميز بموقعها الجميل على شاطئ الخليج العربي، وبكثرة المجمعات التجارية، تقع في شرق للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. تقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريباً، تعد الخبر من أبرز المدن الجاذبة للسياح في المملكة إذ تحفل الخبر بالحدائق والمتنزهات، كما تتميز بشواطئها الجميلة على الخليج العربي، التي من أهمها شاطئ الغروب، وشاطئ العزيزية. وهناك مدينة الملك فهد السّياحية، التي تضم المتنزهات وصالات الألعاب والمرح. إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق السياحية.سى

مُنتزة الأمير فيصل بن فهد البحري:

تم افتتاحه في عام 2001 تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير ، وقد سميت الواجهة بـ ” منتزه الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز ” تقديرا لمكانة سموه وجهوده البارزة وإنجازاته الكبيرة في المملكة .

آيرلندا تدعو زوارها إلى تجربة عنوانها الفخامة والرفاهية

قرية الدغيثر:

تُعد قرية الدغيثر السياحية من معالم مدينة الخبر السياحية الهامة، تقع القرية على الواجهة البحرية للخُبر على جزيرة صناعية، وتُعتبر الجزيرة من وجهات السياحة في السعودية لاحتوائها على عدد من المقاصد الترفيهية مثل المطاعم والكافيهات الشهيرة تتميز جميعاً بالإطلالة المُميزة للبحر من كل الجهات، فهي تقع على كورنيش الخُبر الجنوبي فيُمكنك تقضية يوم مُختلف على الكورنيش والقيام بنزهة خفيفة للتمتع بالهواء.

أماكن رائعة وسرّية لا يسمح للسياح بزيارتها

جسر الملك فهد :

أحد الروائع المعمارية في مدينة الخبر من حيث الطول والتصميم المعماري الموقع و كل شيء، يبلغ طول جسر الملك حوالي ستة عشر ميلاً أي ما يصل إلى ستٌ و عشرون كيلومتراً و هو يربط بين مدينة الخبر السعودية و جزيرة البحرين، تضفي الجزيرة الوسطية طابعاً سياحياً على الجسر، بسبب المرافق الترفيهية المنوعة التي تضمها، والتي تجعلها مقصداً للزائرين. وتقع الجزيرة الصناعية التي تتخذ شكل الساعة والمكونة من 4 سدود ركامية في منتصف الجسر، مما يعيد الأنفاس المحبوسة للعابرين حيث تحيط بها المياه ويصل عمقها في بعض الأماكن إلى 12مترا. وتزدحم الجزيرة الوسطية للجسر بالزوار، الذين يقصدون المطاعم وخاصة المطعم في أعلى البرج المقام على الجهة السعودية من الحدود.

تنومة.. طبيعة خلابة وأهمية استراتيجية وآثار تاريخية

مركز سايتك للعلوم:

أحد مشاريع مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية ، فهو مركز علمي على غرار أحدث المراكز العلمية في العالم ليخدم فئة الطلبة والباحثين في مجالات العلوم والتقنية وجميع فئات المجتمع ، مم و نفذ على غرار أحدث المركز العلمية ويشتمل على ( 7 ) قاعات عرض رئيسية تتناول مختلف العلوم و التقنية ، تضم أكثر من (350) معروضة علمية ، و القبة العلمية ” IMAX “، المرصد الفلكي، الوحدة التعليمية ، قاعة المؤتمرات، قاعة المعارض المؤقتة، مرافق إدارية وخدمات.

جزيرة داركة.. طبيعة بِكر ومناظر ساحرة وإطلالة ذهبية

كورنيش الخبر:

يتضمن ممر مشاة محاذي للبحر بعرض لا يقل عن ١٢م مع مباني خدمات “كافيه ، دورات مياه” عدد ٢ بارتفاع طابق واحد لكل منها وروعي في تصميمها، وهو أحد أكبر عوامل الجذب السياحية في المدينة حيث تأتي العائلات إليه بشكل مستمر لزيارته و زيارة الحدائق البكر و الأماكن الهادئة التي تتواجد على امتداد الكورنيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق