الأخبار

دليلك الكامل للسياحة في فرنسا.. هذه أفضل المزارات والمطاعم والفنادق

يُنظر إلى فرنسا على أنها عاصمة الثقافة والرومانسية في العالم، ويمكن القول إنها ساحة عالمية لتقديم أشهى المأكولات من جميع المطابخ، علاوة على مناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها ذات الرمال الذهبية والمياه الصافية، ما يجعلها من أهم البلدان السياحية في العالم، ويتردد عليها مئات الآلاف سنوياً، يسيرون في شوارع باريس ويلتقطون الصور التذكارية بجانب برج إيفيل، وقوس النصر، ويتسوقون في جادة الشانزليزيه الشهيرة. ومن أجل مساعدتك على القيام برحلة سياحية متميزة فيفرنسا، إليك الدليل الكامل الذي يُرشدك إلى معرفة أفضل المزارات السياحية والمطاعم.

كيفية الحصول على تأشيرة لفرنسا

فرنسا عضو في الاتحاد الأوروبي اتفاقية شينجن، ما يسمح لكل مواطني دول الاتحاد الأوروبي بالسفر إلى هناك دون فيزا، ويوجد عدة أنواع للشنغن الفرنسي، فهناك تأشيرات الإقامة القصيرة الأجل “تأشيرات شنغن”، والتي تسمح لحاملها بالتنقل بحرية في بلدان منطقة شنغن، لإقامة تبلغ مدتها القصوى 90 يوما خلال فترة ستة أشهر بدءا من تاريخ أول دخول إلى منطقة شنغن. ويجوز منح هذه التأشيرات لسفرة واحدة أو لعدة سفرات. وتأشيرات الإقامة الطويلة الأجل، وتسمح هذه التأشيرة بأن تكون مدة الإقامة أطول من 3 أشهر، ويحصل عليها من يرغب في التعليم والعمل ولم الشمل. ومن أجل الحصول على تأشيرات فرنسا يجب أن تتوافر لديك الشروط الآتية: جواز سفر مُعترف به، وأن تكون فرنسا الوجهة الأولى أو الوحيدة.

الأمن والأمان في فرنسا

مثل أغلب البلدان الأوروبا تنعم فرنسا بالأمن وينتشر فيها الأمان، هناك وجود أمني كثيف في كل المدن والبلدات الفرنسية خاصة تلك التي شهدت هجمات انتحارية وأحداثا إرهابية في السنوات الأخيرة. ومع ذلك يجدر الإشارة إلى أنه في المدن الكبرى مثل باريس ومارسيليا قد يتعرض السياح للسرقة، لذلك عليك الانتقال بكميات قليلة من المال، وعدم ارتداء حُلي وملابس باهظة الثمن.

كوبنهاغن عاصمة الإبداع الملونة

اللغة

اللغة الرئيسية في فرنسا هي الفرنسية، ولكنك تستطيع التحدث بالإنجليزية هناك؛ لأن الفرنسيين غير متزمتين في هذا الشأن ويرحبون بالسياح ويتحدثون معهم باللغات التي يفهمونها.

أفضل أماكن الإقامة في فرنسا

يوجد في فرنسا مجموعة كبيرة من الفنادق والنُزل والأماكن التي تستطيع الإقامة فيها والحصول على خدمة متميزة، وفيما يلي أشهرها:

Le Chardon Mountain Lodges

يقع هذا الفندق المميز في خمسة شاليهات يملكها الاسكتلنديون، ويضم مطبخا من طراز خاص يقدم أشهى المأكولات، مع خدمة خاصة ومتميزة جدًا، وهو مكان مناسب وخاص جدًا ومناسب لعشاق العزلة والسرية.

ما هي المدينة العربية الأرخص للمعيشة حول العالم؟

La Bastide de Gordes

من أفضل وأفخم الفنادق في فرنسا، تم إعادة ترميمه بتكلفة وصلت إلى 18 مليون جنيه استرليني، ويتميز هذا الفندق بتقديمه لأشهى المأكولات العالمية، كما أن الخدمة فيه تعتبر من أفضل ما يكون.

Cap d’Antibes Beach Hotel

يقدم هذا الفندق خدمة خمس نجوم لزواره، والذين يستطيعون الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة ويستلقون على الشاطئ طوال النهار، ثم يذهبون إلى المطعم الذي يقدم أشهى وألذ المأكولات الفرنسية. وتم تصوير عدد كبير جدًا من الأفلام في هذا الفندق.

Villa Maïa

من أجمل الفنادق في فرنسا، ويتميز بديكوره الخاص المليء بالتحف واللوحات الفنية العريقة والقديمة، كما يوفر سبا ومكان خاص بالتدليك والمساج، بالإضافة إلى حديقة واسعة بها أنواع نادرة من النباتات والزهور.

Domaine Les Crayeres

يعد هذا الفندق من أفخم الفنادق الفرنسية، خاصة وأنه كان قصر قديم، به ثريات فخمة ولوحات فنية عريقة، ومطعم يقدم أشهى المأكولات.

أفضل أشياء تقوم بها في فرنسا

يوجد في فرنسا الكثير من المزارات السياحية والمتاحف، التي ربما لم تجد الوقت الكافي لزيارتها كلها، لذلك إليك أشهر المعالم السياحية في فرنسا:

برج إيفيل

أيقونة فرنسا وعاصمتها باريس، يزيد طوله عن 1000 قدم، وتم بناؤه في عام 1889، ويعتبر وجهة سياحية مميزة جدًا في باريس يتردد عليها آلاف السياح، ويستطيع زواره ركوب المصعد الكهربائي والصعود إلى أعلى وتناول الطعام الشهي في واحد من المطعمين الموجودين فيه، والاستمتاع برؤية أجمل المناظر الطبيعية.

ديزني لاند باريس

أكبر مدينة ألعاب في أوروبا، مكان مناسب جدًا لقضاء عطلة عائلية ممتعة، فهي مكان ترفيهي متكامل به الألعاب والسينمات والفنادق الفخمة، وتستطيع أن تزور فيه مواقع تصوير وإعداد مجموعة من أشهر أفلام شركة ديزني.ذاخرة بالمعالم السياحية.. إليك أرخص الوجهات السياحية في أوروبا خلال فصل الربيع

قصر غارنييه

يعود عمر هذا القصر إلى القرن التاسع عشر، يستوعب القصر أكثر من 2000 شخص، وهو موطن أوبرا باريس الوطنية، ولا يزال المركز الأساسي لعروض الباليه، ويوجد به متحف مكتبة الأوبرا.

ليزانفاليد

مجمع مباني تم بناؤه لتكريم الجيش الفرنسي، يعود عمره إلى عام 1670 كمستشفى ومنزل يعيش فيه الأطباء البيطريون، ولا يزال يقدم بعض الخدمات حتى الآن، كما أنه مقر للمتاحف العسكرية وبه كنيسة كبيرة دُفن فيها بعض ضحايا الحرب بما فيهم نابليون بونابرت.

متحف رودان

تم افتتاح المتحف في عام 1919، وبه أكثر من 6600 منحوتة وتمثال، و8 آلاف صورة، و8 آلاف صورة قديمة وسبعة آلاف تحفة فنية، ويستقبل المتحف أكثر من 700 ألف زائر سنويًا. وبه مجموعة متنوعة من أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان. وما يزيده المتحف جمال هو الحدائق الواسعة المحيطة به.

ماذا تأكل في فرنسا؟

يشتهر المطبخ الفرنسي بالأجبان الفاخرة والمخبوزات التي لن تتذوق في أي مكان آخر مثلها، بالإضافة إلى أنك ستجد هناك مجموعة من الأطباق والمأكولات القادمة من جميع مطابخ العالم، وإذا كانت زيارتك إلى فرنسا قصيرة فلا تغادرها قبل تذوق هذه الأطباق:

الكرواسون

لا يمكن الذهاب إلى فرنسا دون تذوق الكرواسون، واذهب إلى هذه المتاجر والمخبوزات الصغيرة التي تعده بأفضل المكونات المحلية.

كاسوليت

رغم دسامته وامتلائه بالدهون إلا أن الكاسوليت الفرنسي طبق عليك تجربته فيفرنسا، وهو يتكون من الفاصوليا البيضاء المطبوخة ببطء مع اللحم، البط، السجق، لحم الضأن أو أي صنف آخر من اللحوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق