اخبار مميزةالأخبار

أشياء عليك القيام بها في عاصمة النور باريس

أتخطط للذهاب إلى العاصمة الفرنسية باريس لقضاء وقت ممتع وزيارة المعالم والمزارات السياحية والمتاحف والمتنزهات التي طالما سمعت عنها؟، هل تريد الحصول على أكبر قدر من المتعة والمرح والقيام بعطلة لن تنساها أبداً؟ حسناً في السطور التالية نُقدم لك مجموعة من الأشياء الضرورية التي عليك القيام بها في عاصمة النور والجمال، في مدينة الحب باريس.

زيارة نوتردام

واحدة من أشهر الكاتدرائيات في فرنسا، وهي واحدة من أجمل وأقدم الكاتدرائيات في العالم، وتقع في قلب باريس على ضفة نهر السين وتعد من معالم المدينة، تم تصميمها على الطراز القوطي الشهير، وهناك تستطيع الاستمتاع بطراز المعماري الفريد، والزخارف الرائعة والتماثيل التي تصور الشخصيات القبطية المهمة والمؤثرة.كوبنهاغن عاصمة الإبداع الملونة

وبمجرد دخولك الكاتدرائية الشهيرة ستجذب الزخارف الرائعة والفيسفساء التي تزين الجدران أنظارك، ولا تنسَ أن تنظر لأعلى لرؤية سقف الكنيسة الذي يأخذ الشكل المقوس.

زيارة متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر واحدا من أكثر متاحف العالم إثارة للإعجاب، ويحتوي على حوالي 35 ألف قطعة لا تُقدّر بثمن. بناه الملك فيليب أوغست في عام 1190 كحصن، وكان تشارلز الخامس أول من يتخذه منزلاً. وبعد قيام الثورة الفرنسية فتحه الثوار أمام الجمهور، وبعد فترة وجيزة جدده نابليون. ومن أشهر اللوحات الفنية داخل المتحف هي لوحة الموناليزا للرسام العالمي ليوناردو دا فينشي.

برج إيفيل

لا يمكن أن تخطو بقدميك في باريس دون زيارة أيقونتها الشهيرة برج إيفيل، الذي يزيد طوله على 1000 قدم، وتم بناؤه في عام 1889، ويعتبر وجهة سياحية مميزة جدًا في باريس يتردد عليها آلاف السياح، ويستطيع زواره ركوب المصعد الكهربائي والصعود إلى أعلى وتناول الطعام الشهي في واحد من المطعمين الموجودين فيه، والاستمتاع برؤية أجمل المناظر الطبيعية.

زيارة البانثيون

البانثيون أو مقبرة العظماء من أشهر المعالم السياحية في باريس، ويقع في الحي اللاتيني وتحديداً على جبل سانت جينيفيف، ستستمتع هناك بمشاهدة  المعمار المميز والديكورات الرائعة التي تم زخرفة المبنى بها، وكذلك عليك زيارة السرداب الذي يحتوي على أربعة أروقة ويضم هذا السرداب الرفات الخاصة بالشخصيات الفرنسية الشهيرة في التاريخ الفرنسي، ويوجد لوحات توضح كل شخصية مدفونة في هذا السرداب على حدة وتاريخ حياتها وأهم ما أنجزت وما أضافت لتاريخ فرنسا.

زيارة قوس النصر

يعتبر قوس النصر من العلامات المميزة في العاصمة الفرنسية، ويقع في جادة الشانزليزيه الشهيرة، بدأت عملية إنشائه في عهد نابليون عام 1806، وهناك ستستمتع بالزخارف البديعة والتماثيل الحربية التي توثق انتصارات الفرنسيين في هذا الوقت من الزمن، وكذلك تستطيع زيارة قبر الجندي المجهول الذي أُنشئ في أعقاب الحرب العالمية الأولى.

زيارة متحف أورسيه

يقع المتحف الشهير على الضفة الغربية لنهر السين، ويحتوي على الكثير من الفنون  المميزة، والتي تؤرخ منذ 1848 حتى 1915 بما فيها لوحات، منحوتات، أثاث وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية.

زيارة كنيسة الساكري كور

تعد هذه الكنيسة واحدة من أشهر الكنائس في باريس، وتقع على تلة مونمارتر في الدائرة الثامنة عشرة في حي كلينكور، وتسمى كنيسة القلب المقدس. تم بناؤها في أعقاب حرب 1870، وتستقبل ما يقرب من أحد عشر مليونا من الزوار في كل عام.

زيارة متحف رودان

واحد من بين متاحف كثيرة في باريس، تم افتتاحه في عام 1919، وبه أكثر من 6600 منحوتة وتمثال، و8 آلاف صورة قديمة وسبعة آلاف تحفة فنية، ويستقبل المتحف أكثر من 700 ألف زائر سنويًا. وبه مجموعة متنوعة من أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان. وما يزيده المتحف جمال هو الحدائق الواسعة المحيطة به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق